سعودي ينطلق برحلة إلى أبعد نقطة في الكرة الأرضية

قرر الرحالة دخيل الله المطرفي البدء بتطبيق الفكرة التي راودته قبل عامين، حيث قاده شغفه في علم الفلك والنجوم والطقس إلى البحث عن تطبيق فكرة الانطلاق في رحلة طويلة وشاقة هدفها الوصول إلى أبعد نقطة في القطب المتجمد الشمالي بمغزى توثيق الشفق القطبي.

وبدأ المطرفي رحلته اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2015، وتستمر 6 أيام، لتنتهي في 31 من الشهر الجاري.

وستكون مدينة الرياض نقطة انطلاق الرحالة السعودي باتجاه العاصمة الفرنسية باريس، ومنها إلى العاصمة النرويجية أوسلو، لتبدأ بعدها رحلة الثلوج في أقصى الشمال في مدينة تسمى ترومس.

ووفقاً لـ"الرياض"، أكد المطرفي أنه ينوي الوصول إلى أبعد نقطة، والتي يطلق عليها المختصون "الوصول إلى مواقع جغرافية محايدة مكانياً"، ثم توثيق الشفق القطبي.

وبدأ الشاب السعودي الاستعداد منذ فترة طويلة للرحلة من خلال جمع أكبر كم من المعلومات عن الرحلة، والمناطق التي ينوي المرور بها، والأماكن التي سيقيم بها، والتي ستكون أكواخاً صغيرة.

كما أعلن المطرفي أنه سيستعين بحيوان الرنة لجر الأمتعة أثناء الرحلات اليومية، وسيوثق رحلته من خلال التصوير الجوي، كما سيقوم برفع علم المملكة في نهاية الرحلة، وقال: إن العديد من المهتمين بمثل هذه الرحلات بدأوا بمتابعة تفاصيل رحلتي إلى القطب المتجمد الشمالي.

وأعرب عن مخاوفه التي تكمن في تغير الساعة البيولوجية هناك، حيث أن النهار لا يتجاوز 6 ساعات، فضلاً عن درجات الحرارة المنخفضة جداً، وسيقوم بتوثيق رحلته عبر حسابه على "سناب شات".