لايف ستايل /سياحة وسفر

سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام

سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام
سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام، مع زيارة "متحف الفن والتاريخ"
سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام، مع الاسترخاء بجوار نهر "آري"
سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام، مع تأمُّل برج الساعة (زيتجلج)
سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام، مع زيارة "شاتو دو شيون" على شواطئ بحيرة جنيف

عند اختيار القارة الأوروبيَّة لتكون وجهة سياحية هذا العام، تبدو سويسرا خيارًا موفقًا لتنوُّع أماكن السياحة فيها، وأهمّها:

"متحف الفن والتاريخ"

سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام
يقع "متحف الفن والتاريخ" في مدينة "نوشاتيل" شمال غرب سويسرا، ويعود تاريخ تأسيسه إلى سنة 1885 على يد ليو شاتولان، ويعرض مجموعة واسعة من اللوحات من العصور القديمة حتَّى الوقت الحاضر، وتشمل أعمال كلود مونيه وكاميل بيسارو وأوغست رينوار. أبواب المتحف مفتوحة للزائرين من الأربعاء إلى الأحد، وذلك من الحادية عشرة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر، مقابل 8 دولارات أمريكيّة للبالغين، فيما الدخول بالمجَّان للأطفال. وهناك، يُمكن أن ينعم السائح بجولة شاملة برفقة مرشد سياحيّ لمدّة ساعة، مقابل 4 دولارات أمريكية إضافية على تعرفة الدخول.

 

 

"شاتو دو شيون"

سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام
 تقع هذه القلعة في بلدة "مونترو" في قلب "الريفييرا" السويسرية، على شواطئ بحيرة جنيف.
وهناك، يحلو السير على القدمين، بالقرب من البحيرة، بعد اكتشاف تاريخ هذه القلعة، والقيام بجولة في البرج، والساحات، والزنزانات التي تعود إلى القرن الحادي عشر.
وتمتاز القاعات الكبرى في "شاتو دو شيون" بارتفاع أسقفها، وديكورها الغني المبهر للعين. كما أنَّ الأبراج المحصنة تحت الأرض مفتوحة للزيارة.
ويمكن الوصول إلى هذه القلعة، عن طريق المشي على طول البحيرة أو استقلال القطار أو الحافلة لبلوغها.

نهر "آري"

سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام

يبدو "آري" النهر الأطول على الحدود السويسرية. لعلَّ الطريقة الفضلى للاستمتاع بالرحلة إلى النهر تتمثَّل في المشي عبر الجسر، ثمَّ السير على طول طريق حديقة الغابات. هناك، يمكن للسائحين ارتشاف فنجان القهوة أثناء سماع دفق الماء. لكن، لا يُنصح بالسباحة في النهر، نظرًا إلى قوَّة التيارات فيه.

برج الساعة (زيتجلج)

سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام
يُعتبر برج الساعة من المعالم السياحية الأهمِّ في مدينة "برن". كانت الساعة بُنيت على مدار الساعة الفلكية المزخرفة، مع شخصيَّات مؤثِّرة في سنة 1530، وكانت تعتبر مركز الحياة الحضرية والنصب التذكاري المدني.

التسوق...

سويسرا وجهة للسياحة الأوروبية هذا العام
للتسوُّق، اختاري "جنيف" الواقعة في جنوب غرب سويسرا، حيث تكثر المحالّ التجارية الشهيرة الفخمة. وفي هذا الإطار، يُقدِّم متجر "جولبس" تجربة تسوُّق ممتعة في وسط المدينة، حيث يمكن قضاء ساعات في معاينة الملابس والأدوات المنزليَّة ومستحضرات التجميل. وإن لم تكوني من عشَّاق التسوّق، فإن "جلوبس" يوفِّر قاعة للطعام ويُقدِّم الكعكة الشهيَّة، بالإضافة إلى "السوشي" و"الكريب" و"البرغر". يُمكن زيارة "جلوبس" من الإثنين إلى الأربعاء، وذلك من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساء، فيما تبقى أبوابه مفتوحة حتى التاسعة من مساء الخميس؛ أمّا في يومي الجمعة والسبت فيقفل عند السادسة مساء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X