ابتكار قميص يصمد 30 عامًا

2 صور
معلوم لدى الجميع بأنّ الملابس مع تقدم السنوات تتعرض للتلف، وهو أمر منطقي، لكن الغير منطقي أن تكون هناك ملابس لا تتلف. هذا ما حققه رجل أعمال بريطاني من خلال ابتكاره مجموعةً من القمصان الثقيلة التي تقاوم التمزق نحو 30 عامًا؛ والتي قال عنها بأنها توفر حلًّا عمليًّا لدورة الاستهلاك القصيرة وتبديد الموارد الناجم عن سرعة إيقاع تغير الموضة.
(توم كريدلاند) ذو ألـ (25 عامًا) أوضح أنه مزج بين الحرف اليدوية العريقة وتقنية تتضمن معاملة خامات الأقمشة بنوع فريد من السيليكون يمنع كرمشة النسيج.
والنتيجة هي صنع قميص يصمد ثلاثة عقود من الزمن. مبينًا أنّ سعره يصل إلى 55 جنيهًا إسترلينيًّا أي ما يعادل (83 دولارًا). وإن كان سعره باهظ إلا أنّ المقتنين له أشار سيوفرون أموالًا على المدى الطويل.
وقال المصممون إنّ المنتج يمنع تبديد الموارد الطبيعية ما يجعله صديقًا للبيئة. مشيرين إلى أنه في حالة تغير الموضة أو رغبة المستهلك في الاستغناء عن القميص الذي ظل يرتديه سنوات عديدة فيمكن التبرع به للجمعيات الخيرية. بحسب عكاظ
تجدر الإشارة إلى أنّ القميص مصنوع من القطن العضوي ونسبة بسيطة من البوليستر وهو ما يجعله يبدو أقل جاذبية لكنه مفيد للغاية من الناحية الوظيفية والراحة ما يتيح حرية الحركة للمستهلك. فالقطن مادة معمرة للغاية وهو ثقيل ويزن 360 غراماً للمتر الواحد.