أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الغذاء والدواء" تحذر من مستحضر لعلاج الضعف الجنسي

تسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى ضمان وسلامة ومأمونية الغذاء والأدوية، ومن هذا المنطلق حذرت الهيئة المستهلكين من مستحضر MAGIG CHOCOLATE الذي يسوق على أنه مستحضر طبيعي لمعالجة الضعف الجنسي، في حين أن هذا الادعاء مضلل.
وأوضحت الهيئة في بيان لها أن مستحضر MAGIG CHOCOLATE يسوق من قبل محلات العطارة وبعض الباعة المتجولين ومواقع التواصل الاجتماعي على أنه مستحضر طبيعي وفعّال في معالجة الضعف الجنسي، في حين أن هذا الادعاء ليس له أي أساس من الصحة، إذ أظهرت التحاليل التي تمت في مختبرات الهيئة إضافة مادة (SILDENAFIL) الدوائية، والتي لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي، خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.
كما أوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استخدام هذا المستحضر والتخلص مما لديهم منه من عينات، مشددة على أن هذا المستحضر غير مسجل لدى الهيئة، ولم تأذن بفسحه، وستتخذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحبه من الأسواق ومنع دخوله إلى المملكة.
وأهابت الهيئة بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عبر الهاتف: 0112038222 تحويلة: 2340.
من جهة أخرى، شدّدت الهيئة العامة للغذاء والدواء على ضرورة حصول مصانع الأجهزة والمنتجات الطبية المحلية والخارجية وممثليها المعتمدين على إذن بتسويق الأجهزة والمنتجات الطبية قبل الأول من كانون الثاني (يناير) 2016، وذلك لتجنب تأخير أو رفض فسح تلك الأجهزة والمنتجات الطبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X