بعد ثلاث ساعات في السّماء طائرة تعود أعقابها بسبب جرذ

3 صور
اضطرّت طائرة تابعة للخطوط الهنديّة، أثناء رحلتها من مدينة "بومباي"إلى "لندن" إلى العودة على أعقابها بعد ثلاث ساعات من الطيران ،وتبيّن أنّ سبب هذه العودة مشاهدة أحد أعضاء طاقم الطائرة لجرذ في غرفة القيادة سرعان ما اختفى - وفق ما ذكرته مجلّة "باري ماتش" الفرنسيّة نقلا عن مصادرإعلاميّة هنديّة-.
وخشية من احتمال قضم الجرذ لبعض الأجهزة الكهربائيّة وهو ما قد يسبّب مشاكل تقنيّة عويصة فقد اتّصل قائد الطّائرة بالجهات المسؤولة عن أمن الركّاب وأعلمهم بما حصل فأمروه بالعودة في الحال إلى مطار" بومباي" في الهند وكانت الطّائرة وقتها تحلّق في المجال الجوّي الايراني وعلى متنها 256 راكبا.
وذكر المسافر كيران جوسهي أنّ الركّاب وقد امتلكهم القلق طالبوا بتفسير لقرار طاقم الطائرة بالعودة الى الهند ولكن اكتفوا بإعلامهم بوجود إشكال تقني دون تقديم أيّ تفاصيل أخرى ولم يفهم المسافرون السّبب الحقيقيّ لعودة الطّائرة الى نقطة انطلاقها الّا بعد أن حطّت بالمطار.
وبعد عمليّة تفتيش لم يقع العثور على الجرذ وتمّ رشّ الطائرة بالمبيدات سعيا للقضاء عليه، كما تمّ تسخير طائرة أخرى لنقل المسافرين إلى لندن بتأخير 12 ساعة كاملة عن موعد الرحلة الأولى.
وليست هذه هي المرّة الأولى التّي يحصل فيها مثل هذا الحادث على متن طائرات الخطوط الهنديّة، ففي شهر يوليو الماضي فانّ طائرة هنديّة أقلعت من مدينة "ميلانو"الايطاليّة في اتّجاه مدينة "نيو دلهي"اضطرّت للعودة من حيث أقلعت بعد ساعتين من الطيران بسبب مشاهدة أحد الركّاب لفأر يتجوّل في الطائرة ولم يقدر أحد المسك به أو القضاء عليه.