أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

استحداث تخصص "الأمن الإلكتروني" في جامعة الدمام

لما في تخصص أمن المعلومات الإلكتروني من أهمية في سوق العمل، أقرّ مجلس جامعة الدمام في جلسته الـ45 برئاسة مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش استحداث برنامج أكاديمي جديد لدرجة البكالوريوس تحت مسمى "أمن الفضاء الإلكتروني والتحري الرقمي".

وجاء إقرار جامعة الدمام لبرنامج "أمن الفضاء الإلكتروني والتحري الرقمي" ليعكس اهتمام الجامعة وتلمسها لحاجة سوق العمل والمستجدات العلمية والتقنية العالمية، ويعتبر هذا التخصص من التخصصات النوعية والفريدة التي يتطلبها سوق العمل بشكل مُلح ومتوافق مع التحول إلى المجتمع المعرفي الذي تصبو إلى تحقيقه الدولة، والتعامل مع التحديات المصاحبة له بتوفير كفاءات سعودية مؤهلة قادرة على التعامل مع كل ما يُخل بأمن المعلومات وسبل التحري الرقمي.

كما أقر المجلس دليل بناء ومراجعة البرامج الأكاديمية وتطويرها لضمان جودة البرامج المقدمة وشمولها لمعايير الاعتماد الأكاديمي، وأقر أيضاً البرنامج الزمني للخطة الاستراتيجية لاعتماد البرامج الأكاديمية في الجامعة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الدمام قد حققت العام الماضي الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل والغير مشروط من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك بعد إتمامها لكافة متطلبات تطبيق نظم ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي واستيفائها لكافة شروط الجودة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X