هل يفقد "ديو المشاهير" ألقه بعد خروج الشيف أنطوان؟

10 صور

حلّ فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني، في أولى حلقات عام 2016، ضيفاً على البرايم التاسع من برنامج "ديو المشاهير"، مفتتحاً الحلقة بالغناء مع الممثل طوني عيسى، ومختتماً إياه بـ "ميدلي" مع أربعة من المشاهير الذين غنّوا معه باقة من أجمل أغانيه، أمام لجنة التحكيم المؤلفة من أسامة الرحباني وطارق أبو جودة ومنى أبو حمزة، بالإضافة إلى المقدمة أنابيلا هلال، التي سألت عاصي عندما غنى "يا طير" عن ميله إلى غناء الألحان البدوية، فصحّح كلامها موضحاً أن أغنية "يا طير" عراقية وليست بدوية.
الحلقة التي طغت عليها "كلا" منى أبو حمزة، لأسباب تعود ـ وفق قولها ـ إلى أن الحلقات شارفت على نهايتها. والتي وصف أسامة الرحباني نفسه أثناءها بأنه "ملك الـ no"، استضافت أيضاً الفنان مروان الشامي وغريس أشقر (زوجة الفنان جو أشقر)، وغادر في نهايتها "الشيف أنطوان"، مع شيك بقيمة 6 آلاف دولار بسبب حصوله على أقلّ نسبة تصويت.
عاصي قدّم في أول إطلالة له أغنية "سألوني" مع الممثل طوني عيسى، ووصف أسامة الرحباني حضور طوني بالمتمكّن، وقال له: "لا خوف عليك"، ولكن عليك تخفيف "الهايبر". أما منى فرأت أن غناءه لهذه الأغنية يُحسب له، واصفة صوته بـ"الجميل"، بينما أعطاه طارق "نعم"، فيما علّق طوني بالقول: "أوعى تقرّبلي على رولا شامية".
إدوارد غنى مع مروان الشامي. طارق وصف غناءه بالممتاز، ومنى أعطته "نعم"، بينما أشاد أسامة بأدائه وبإجادته اللهجة اللبنانية.
شكران مرتجى غنّت مع عاصي في ظهوره الثاني "يا طير"، فتمنى عليها أسامة أن تقدّم لوحات تمثيلية أثناء الغناء كما فعل إدوارد، واعتبر أنها ليست موفّقة في الغناء، فشاركته منى الرأي وأعطتها "كلا". أمّا طارق الذي لم يعجبه غناءها، فأعطاها "نعم"، لأنه وجد أنها ظُلمت في طبقة الصوت.
وسام صليبا غنى مع غريس أشقر باللغة الإنجليزية. وعلى الرغم من أنه مطرب محترف للغناء بهذه اللغة، فإنه لم يحظَ بتقدير لجنة التحكيم، إذ رأى طارق أنه "ينتّع" في الغناء، بينما أعطته منى "كلا" قائلة: "لأن صرنا على الآخر"، وكذلك أعطاه أسامة "كلا"، بعدما عبّر عن عدم رضاه عمّا قدّمه.
معزّ التومي غنّى مع عاصي، فطالبه أسامة ببذل جهد إضافي، على الرغم من أنه تميّز بأدائه الجيّد؛ ومنى أكدت أنها استمتعت بغنائه مع عاصي، فيما وصف طارق غناءه بـ "الفظيع"، مشيداً بإحساسه العالي.
رولا غنّت مع غريس أشقر، فمدح أسامة رقصها على المسرح، وقال لها: "حبيّت رقصك. في البداية، غنيت منيح، وفجأة راحت منك الأغنية". منى رأت أنها خرجت عن النوتة، أما طارق، فقال لـ رولا عبارة حملت أكثر من معنى في مضمونها، حين علّق بالقول: "لو ما غريس ما عرفنا إنك عذراء"؛ وذلك بعدما قالت غريس إنها ولدت في نفس يوم ولادة رولا وإنهما من برج العذراء.
الشيف أنطوان غنّى مع مروان الشامي، فعلّق أسامة على الشعبية الواسعة التي يحظى بها في أوساط النساء، فقال: "مش عم بقدر أوصف مغناك". منى قالت له: "خلصت الحبشة وخلص العيد ورح أعطيك "كلا"". أما طارق فقال له" أنت قوي بالتصويت، بس صوتك ما بخولّك تنجح حتى بأول حلقة".
وفي النهاية خرج أنطوان من المنافسة بعد أن كان المرشح الأقوى للمنافسة، وبعد أن كان واحد من أعم عوامل الجذب في البرنامج الذي يبدو أنه سيفقد الكثير من المرح بخروجه.