إغلاق مجمع طبي بسبب نقص الكادر الطبي

ضمن المجهودات الحثيثة التي تسعى لتقدميها وزارة الشؤون الصحية في الأحساء ومتابعاتها للأنظمة والمعايير الصحية، أكدت صحة الأحساء اليوم أن سبب إغلاق أحد المجمعات الطبية في المحافظة يعود إلى عدم التزامه بعدد من المعايير الصحية، إضافة إلى نقص الكوادر الطبية فيه.

وذكرت مديرية الشؤون الصحية في الأحساء على موقعها الرسمي أن الإغلاق جاء نتيجة عدم التزام المجمع بالأنظمة ومعايير مكافحة العدوى وتهاونه في تطبيق الاحترازات الوقائية ونقص في الكوادر الطبية، وتم كشف ذلك بعد زيارة تفقدية قامت بها الفرق المختصة بصحة الأحساء، وبعد نتائج تحقيق لجنة مخالفات القطاع الصحي الخاص وصدور توصياتها، أغلق المجمع الطبي احترازياً صباح اليوم حتى يتم سد الفجوات القادرة بإذن الله على حماية المرضى والمراجعين والعاملين الصحيين.

من جهته، أوضح مدير إدارة القطاع الصحي الخاص لـ"الأحساء نيوز" الصيدلي بدر الدوسري أن صحة الأحساء وبتوجيهات ومتابعة مدير الشؤون الصحية الدكتور محمد بن خالد العبد العالي ومن خلال الزيارات التي تقوم بها فرق التفتيش لن تتهاون في فرض عقوبات صارمة على جميع المنشآت الصحية المتهاونة بالتطبيقات المتعلقة بصحة المجتمع.

ومن الجدير بالذكر أن اهتمام الصحة بمتابعة تطبيق المعايير الصحية يأتي في المرتبة الأولى لضمان صحة وسلامة المرضى، وأن أي تهاون في ذلك سيعود بالضرر عليهم.