أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاحن هواتف ذكي يعمل بالماء والملح!

ابتكرت الشركة السويديَّة «ماي إف سي» حلاً مبتكراً يُنهي مشكلة انفجار البطاريات يتمثل في شاحن محمول إضافي يحمل اسم «جاك – Jaq»، يعمل بواسطة الماء والملح.
ووفقاً لـ«24»، وصفت الشركة شاحنها بأنَّه صديق للبيئة لعدم اعتماده على أي مواد كيميائيَّة سريعة التفاعل والاشتعال، ويأتي الشاحن في حجم حافظة نقود ويتم شحنه بإدخال خزان «خلية الوقود»، التي تحمل اسم «باور كارد» المزود بالماء والملح داخل الشاحن، ليتحول الأخيران إلى طاقة كهربائيَّة تصل قدرتها إلى 1800 ميللي أمبي/ ساعة كافية لشحن الهواتف الذكيَّة أثناء التنقل عن طريق كابل «يو إس بي».
وأوضحت الشركة أنَّ فكرة خلايا الوقود تشبه في عملها فكرة الخلايا الشمسيَّة في إنتاج الطاقة الكهربائيَّة، إلا أنَّ الأخيرة تعتمد على قوة الشمس لتحويل الضوء إلى طاقة، بينما خلايا الطاقة تحول الهيدروجين إلى طاقة كهربائيَّة، وكلاهما من مصادر الطاقة النظيفة.
وأشارت الشركة إلى أنَّ الشاحن سيتوفر بثلاثة ألوان هي الأسود والبنفسجي والأبيض، وتعد بمزيد من الألوان في المراحل المقبلة، وسيأتي مرافقاً لخمسة خزانات طاقة «باور كارد»، موضحة أنَّ الكابل يتوافق مع أجهزة أندرويد وآي أو إس وويندوز فون بجانب الأجهزة اللوحيَّة والكاميرات، ويبلغ وزن الشاحن 180 غراماً، وبسمك 77 ملم، وهو متوفر الآن للطلب المسبق، من دون الافصاح عن سعره.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X