"لأنك سندي" حملة لتكريم الرجال الداعمين للنساء السعوديات

2 صور
يتمثل دور صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة في السعودية في تعزيز دور المرأة السعودية في التنمية المستدامة، وذلك بإيجاد منظومة متكاملة من الدعم المعرفي والاجتماعي والاقتصادي.
وفي ذلك الإطار، أطلق صندوق الأمير سلطان مزامنة مع اليوم العالمي للمرأة مبادرة "لأنك سندي" التي تهدف إلى تكريم الرجال المساندين للمرأة.
من جانبها، قالت نائبة الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة هناء الزهير: إن مباردة "لأنك سندي" تأتي إيماناً من الصندوق بأن الرجل شريك وداعم للمرأة في تحقيق أهدافها وترسيخاً لقيمة الوفاء وحفظ الجميل، مؤكدة أن وراء كل امرأة ناجحة رجلاً كان سنداً لها في تحقيق نجاحها للوصول إلى مستقبل ناجح وباهر، وفقاً لـ"اليوم".
وتشارك في الحملة نساء أردن تكريم الأب أو الزوج أو الابن أو الأخ الذي كان سنداً لهن على كافة الأصعدة العلمية والمهنية والاجتماعية، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة المشاركة وإجراء الفرز والتصويت.
وأضافت الزهير: إن عدد النساء الناجحات في المملكة في ازدياد، وغالبية تلك النجاحات لابد أن يكون الرجل شريكاً ومسانداً للمرأة فيها، والمرأة السعودية وصلت إلى العديد من المناصب، حيث تشير الإحصائيات إلى أن مجالس الإدارة والمناصب القيادية للنساء في المملكة في ازدياد، كما أن نسبة القوى العاملة النسائية في السعودية تتجاوز 40%.
يشار إلى أن صندوق الأمير سلطان يهدف إلى تقديم الدعم والتوجيه للمرأة لتكون عاملاً فاعلاً في الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى إعداد جيل رائد يمتلك القدرات والمهارات اللازمة لقيادة وصناعة المستقبل، وتذليل العقبات التي تواجهها المرأة، وإيجاد الحلول في شتى المجالات لتفعيل دورها التنموي.