احذري "سكر الدايت" يطور من الأورام السرطانية

2 صور
الكثير من السيدات في العالم يعتمدن سكر الدايت في حياتهنّ اليومية بهدف الحفاظ على رشاقتهنّ والابتعاد عن المصادر السكرية الأخرى الضارة والتي قد تزيد من أوزانهنّ.
ولكنهنّ قد يجهلن بذلك أنهنّ يعملن على تنمية الخلايا السرطانية بالجسم، هذا ما أكدته وحذرت منه دراسة أمريكية حديثة، حيث بينت أنّ "سكر الدايت" الذي يتناوله الكثيرون عوضًا عن السكر التقليدي لقلة سعراته الحرارية يسبب نمو الأورام السرطانية الخبيثة.
وأوضح الباحثون بمركز أندرسون للسرطان التابع لجامعة تكساس الأمريكية أنّ الإكثار من تناول سكر الدايت يلعب دورًا في تطور أورام سرطاني الثدي والرئة، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من دورية أبحاث السرطان.
ومن الجدير بالذكر أنّ مادة "السكرين" صُنّفت كمادة مسرطنة منذ عام 1981 من قبل "البرنامج الوطني لعلم السموم" الأمريكي، وذلك بعد تجارب مخبرية أثبتت أنّ المحليات الصناعية تتسبب السرطان .
كما يعتبر سرطان الثدي هو ثاني سبب رئيسي لوفيات السرطان بين النساء بعد سرطان الرئة، وهو السرطان الأكثر شيوعًا بين النساء وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، حيث يتم تشخيص أكثر من 1،2 مليون إصابة بسرطان الثدي في جميع أنحاء العالم كل سنة وأكثر من 500000 يموتون بسبب هذا المرض.