افتتاح الأبواب لمسرحية "قرية السعادة" في الأحساء

2 صور
برز العمل الفني المسرحي السعودية على الساحة الفنية بقوة من خلال الأعمال المسرحية المنوعة التي تحتوي على دروس ورسالة تؤثر في المجتمع خاصةً إن كانت موجهةً للأطفال الذين يجب أن يتم تلقينهم الفائدة من خلال أجواء المرح والمتعة.
في إطار العمل المسرحي تستعد لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء وبالتعاون مع فرقة وارف المسرحية وهي أحد أهم الفرق المسرحية التابعة للجمعية وقدمت عددًا من الأعمال المسرحية المميزة وحصدت جوائز مهمة من خلال المهرجانات المسرحية
بالأحساء تقديم مسرحية الأطفال "قرية السعادة"، ويشارك في المسرحية نخبة مميزة من الممثلين الشباب والأطفال وهم: مساعد التركي، ومازن الحمد، وتركي بوسهيل، وتركي الدحيلان، وعمر الماجد، وعبد الرحمن الحمد.
من جانبه أعلن مشرف لجنة الفنون المسرحية بالجمعية الأستاذ نوح الجمعان أنّ اللجنة تفتح أبوابها لجميع الفرق المسرحية والمتعاونة مع الجمعية وفرقة وارف المسرحية، مؤكدًا بأنّ العمل ستتبعه مجموعة من الأعمال المسرحية المختلفة للكبار أو الأطفال. وفقًا للرياض.
يشار إلى أنّ المسرحية من تأليف عبد العزيز بوسهيل، وإخراج محمد الحمد الذي أكد أنّ فكرة العمل تدور في قرية اسمها قرية السعادة مستوحاة من لعبة الأطفال المشهورة لعبة الفيديو "قيم ماين كرافت"، وتلك القرية يعم بينها وبين أهلها الحب والصداقة كان هدفهم الدائم تعمير الأرض وبناء عالمهم الجميل ولكن ومع حضور شخوص من المجهول يريدون تحطيم هذا الترابط القوي ويرسمون الخطط والمكائد ليفرقوا بين أبناء المكان وتتصاعد الأحداث والمفاجآت.
ويُقدم العمل المسرحي على مسرح عبد الرحمن المريخي -رحمه الله- بالجمعية الاثنين ويستمر العرض لمدة 4 أيام.