طبيبة سعودية تحصل على زمالة الأمراض الوراثية في جامعة هارفارد

في إنجاز جديد تحصده المرأة السعودية، تم قبول الدكتورة ملاك عابد الثقفي كأول طبيبة سعودية في زمالة أمراض وأورام الجهاز العصبي بمنحة كاملة في جامعة هارفارد العريقة، وذلك تقديراً لخبرتها في أورام السرطان الجينية.
وتتمثل خبراتها العملية في أنها طبيبة متخرجة من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وشغلت منصب استشاري تخصص دقيق في علم الأمراض العصبية والأمراض الجينية الجزيئية في مدينة الملك فهد الطبية في الرياض، كما أنها أستاذة بحث مساعدة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وكذلك استشارية أمراض عصبية وجينية وباحثة رئيسية في مستشفى بريغهام آند ويمن، إضافة إلى أنها عضوة في هيئة تدريس ومحاضرة بدوام جزئي في كلية الطب في جامعة هارفارد.

كما تم تكريمها بجائزة التميز العلمي، وقالت عن ذلك: تم الاتصال بي من إمارة منطقة مكة المكرمة لتهنئتي على حصولي على جائزة مكة للتميز العلمي والتقني 2015، والتي أقيمت في 5 يناير، وهذا التكريم جاء نظير أبحاثنا العلمية التي تتجاوز الثلاثين في مجالات علمية متعددة منشورة في مجلات علمية مرموقة مع زملاء في جامعات عالمية مختلفة كجورج تاون وجامعة كاليفورنيا وهارفارد.
ووجهت شكرها إلى والدتها التي تعتبرها رفيقة الرحلة منذ الصغر وحتى الآن، ذاكرة أن في كل مرحلة كان لها فيها رفُقاء شجعوها ووقفوا بجانبها.