بالفيديو.. منبه ذكي لا يتوقف عن الرنين إلا بالوقوف عليه لمدَّة 3 ثوانٍ

يعاني كثير من الأشخاص من صعوبة الاستيقاظ في الصباح وخاصة عند النوم لساعات متأخرة من الليل، إذ إنَّ عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم يجعل من الاستيقاظ أمراً صعباً لهؤلاء الأشخاص، وقد يقدم بعضنا على إغلاق المنبه مرَّات عديدة ليغفو دقائق معدودة، ومن ثمَّ يعود المنبه للرنين ليعاني مرَّة أخرى من عدم قدرته على الاستيقاظ.
ولذلك ابتكر مطور كندي يدعى وينسون تام، منبهاً ذكياً يعدُّ الأكثر إزعاجاً في العالم، فهو لا يتوقف عن الرنين إلا عند وقوف المستخدم عليه لمدَّة 3 ثوانٍ.
وقد صمم تام هذا المنبه ليساعد المستخدم على التخلص من الشعور بالكسل وتجنب التأخر عن العمل يومياً، ولتشجيعه أيضاً من خلال إصدار عدد من الأصوات الطريفة وقراءة بعض المقولات التشجيعيَّة.
ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فقد أطلق تام على المنبه الذكي اسم «Ruggie»، وصمم المنبه الذكي بشكل مبتكر يختلف عن المنبهات الأخرى، حيث يشبه الميزان الذكي أو السجادة اللينة، وزود المنبه الذكي بإضاءة LED وعد من الأزرار الخفية التي تسهل من التحكم فيه واختيار نغمة الرنين المناسبة حسب رغبة كل مستخدم.
وقد أطلق تام المنبه الذكي «Ruggie» على موقع التمويل الجماعي Kickstarter للحصول على الدعم المادي اللازم لطرحه للمستخدمين بسعر 99 دولاراً.
وإليكم الفيديو:
https://www.kickstarter.com/projects/961424878/ruggietm-the-worlds-best-alarm-clock