الأحساء تفوز بجائزة "العمل البلدي الخليجي"

2 صور
تمكنت مدينة الأحساء في السعودية من حصد المراكز الأولى بجائزة العمل البلدي لدول مجلس التعاون الخليجي بدورتها الأولى والتي تهدف من خلالها إلى دعم مسيرة العمل البلدي الخليجي وتعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين المدن الخليجية بما يحقق الآمال والطموحات ومواكبة التطور الكبير الحاصل بالتنمية العمرانية في المنطقة والعالم.
من جانبه قدم أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم خالص التهنئة وجزيل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وحكومته الرشيدة .
نظرًا لما تشرفت به أمانة الأحساء بتمثيل المملكة خير تمثيل ونيل الأولوية وسط منافسة العديد من قطاعات الأمانات والبلديات على مستوى الخليج العربي واستحقت المنظومة الإلكترونية للتراخيص في الأمانة رضا واستحسان لجنة التحكيم المكونة من خبراء بشتى المجالات. "وفقًا للمناطق"
مضيفًا أنّ تلك الجائزة ستضاعف المسؤولية لبذل مزيد من الجهد، مؤكدًا على أنّ هذا المنجز هو نتاج عمل جماعي ومنظومة من التعاون والتكامل بين مختلف أجهزة الأمانة الفنية والإدارية والتقنية، بالإضافة إلى المكاتب الهندسية والمستفيدين الذين تعاونوا مع الأمانة في هذه المنظومة الرائدة.
وحول الشروط والمواصفات الفنية للجائزة أعلن مجلس التعاون للعمل البلدي اللائحة الخاصة بها، والتي تضمنت وجوب أن يحتوي الموضوع المقدم على تعريف موجز عن البلدية وأنشطتها والهيكل التنظيمي، وبيان بالإجراءات المتبعة في إصدار تراخيص البناء بكافة أنواعها السكنية والاستثمارية والصناعية والتجارية، وبيان بالمستندات المطلوبة في إصدار تراخيص البناء بكافة أنواعها، وبيان بدور الجهات المشاركة في إصدار تراخيص البناء، وبيان بالقوانين واللوائح المنظمة لإصدار تراخيص البناء، وبيان بالشهادات والحوافز التي حصلت عليها البلدية والأجهزة التنفيذية التابعة لها في مجال تراخيص البناء.