أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الشوكولاتة أفضل علاج للكحة!

أثبتت نتائج دراسة بريطانيَّة صدرت حديثاً أنَّ للشوكولاته فعاليَّة كبيرة في مكافحة وتهدئة السعال، وذلك لاحتوائها على الكاكاو، الذي يساهم بدوره في تهدئة الكحة وتلطيف الحلق.
وأوضحت الدراسة، أنَّ أدوية الكحة المحتوية على الكاكاو ساهمت بشكل ملحوظ في تحسين أعراض الكحة خلال يومين، والمثير أنَّ النتائج كانت أفضل مقارنة بأدوية الكحة الأخرى.
وأثبتت نتائج الدِّراسة التي شملت 163 مريضاً، أنَّ تناول مشروب الشوكولاتة أو تناول قطعة منها قد يساهم في تخفيف الكحة، ولكنَّه لن يكون بنفس تأثير الكاكاو المستخدم داخل دواء كحة.
من جانبه كشف البروفيسور والخبير الدولي، ألين موريس، رئيس أبحاث أمراض القلب والجهاز التنفسي بجامعة هال البريطانيَّة، أنَّ الشوكولاتة هي العلاج الأفضل للكحة وتتفوق على العلاجات والأدوية المختلفة والوسائل الطبيعيَّة مثل العسل والليمون.
وأشار الخبير البريطاني، إلى أنَّ خواص مادَّة الكاكاو وطبيعتها اللزجة يجعلها تكون طبقة سميكة تغلف النهايات العصبيَّة في الحلق، المسؤولة عن تحفيز حدوث الكحة، وتقوم بتثبيط تأثيرها، ولهذا فإنَّ الشوكولاتة تتفوق بشكل كبير على أدوية الكحة الأخرى.
وجاءت نتائج هذه الدِّراسة لتؤكد على نتائج دراسة سابقة كانت قد أشارت إلى أنَّ إحدى مواد «الألكالويد» الموجودة في الكاكاو، وتعرف باسم «الثيربرومين» تساهم في تخفيف الكحة بشكل يتفوق على مادَّة «الكودايين»، التي توجد داخل كثير من أدوية الكحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X