للمرة الأولى.. امرأة تترأس جلسة لمجلس المستشارين المغربي

2 صور
شهد يوم أول أمس الثلاثاء حدثاً جديداً يعطي قيمة لمسار النساء المغربيات في مشاركتهن الاجتماعية، حيث ترأست نائلة التازي، جلسة لمجلس المستشارين الذي يجمع رجال الأعمال والفرقاء الاجتماعيين والأحزاب، وبالتالي تعد أول امرأة مغربية تقوم بهذه المهمة.
وتلقت المستشارة نائلة التازي تهاني معظم المستشارين ووزير العلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني عبد العزيز عماري، ووزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة حقاوي.
ونائلة التازي هي النائبة الرابعة لرئيس مجلس المستشارين وتنتمي لفريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب في المجلس.
وسبق لنائلة التازي أن نافست رئيس المجلس الحالي عبد الحكيم بنشماس نيابة عن فريقها من رجال الأعمال الممثلين في هذا المجلس الذي يناقش على الخصوص القضايا الاقتصادية والاجتماعية في المغرب.
ولدت نائلة التازي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتابعت دراستها الثانوية في ثانوية ليوطي الفرنسية بالدار البيضاء، ودراستها مجال التواصل الذي امتهنته بكفاءة عالية، وهي المنحدرة من أسرة عريقة حيث شغل والدها عبد الرحمن التازي مناصب في السلك الدبلوماسي، ووالدتها غيثة السبتي كانت من الموظفين السامين في وزارة المالية المغربية.
وتدير نائلة التازي وكالة للتواصل التي تسهم بشكل فعال في إنجاح مهرجان كناوة في مدينة الصويرة الذي ترأسه، بالإضافة إلى إشرافها على الجانب التواصلي لعدد من المهرجانات المشهورة في المغرب مثل مهرجان الدار البيضاء ومهرجان مراكش للفيلم.
كما تعد نائلة التازي أول امرأة تتقدم للترشيح لمنصب رئيس مجلس المستشارين الذي أرادت من خلاله الإشارة إلى دور المرأة المغربية البارز في المجال التشريعي وأنها لا تقل كفاءة عن الرجل.