بالفيديو.. القبض على صاحب مقطع "ذبح ابنه ليغسل أيدي ضيوفه"

2 صور
أثار مقطع تمثيلي قام بإطلاقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي شباب سعوديون غضب النشطاء على تلك المواقع؛ حيث أقدموا على تمثيل مشهد مبالغ به في إطار المزح فصوروا أحد الأشخاص يتظاهر بنحر ابنه لتنزل الدماء من رقبته ويقوم أحد الضيوف بغسل يديه بالدماء.
عليه أوضح فواز الميمان الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه بالإشارة للمقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المتضمن قيام أحد الأشخاص بالتظاهر بنحر ابنه وتقديم مادة سائلة تشبه الدم لضيوفه لغسيل أيديهم إمعانًا في إكرامهم _على حد زعمه_
بأنه تم ضبط الأشخاص المشاركين في المقطع، واتضح أنّ أعمارهم جميعًا بين العقد الثاني والثالث، وجاء ذلك فور إصدار التوجيهات لإدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بالعمل على تحديد هويتهم وسرعة ضبطهم، حيث جرى اتخاذ جملة من الإجراءات البحثية أسفرت عن تحديد هويتهم وضبطهم ومن ثم إشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق.
من جانبها حذرت شرطة منطقة الرياض من القيام بمثل تلك التصرفات الغير مسؤولة والتي تعكس صورةً سيئةً عن المجتمع الذي هو براء من هذه الأفعال المشينة ويرفضها بجميع صورها.
يشار إلى أنّ المقطع المصور أثار استياءً كبيرًا فور نشره وتداوله على الشبكة النعكبوتية حيث علق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنّ المبالغة في عرض الفكرة المصورة تسيء للمجتمع. واصفين المشهد بالبشع فكرةً وتنفيذًا، فيما أكد آخرون بأنه مهما كان الأمر تمثيلًا ومزاحًا يجب أن يكون في إطار العقل والحدود وليس بفكرة تعكس صورةً خاطئةً تمامًا عن المجتمع السعودي.
ويمكنكم مشاهدة المقطع المصور من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=vPrd-o7PYYk