أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة: ترتيب قادة العالم الناشطين على فيس بوك

تملك ما يقارب من 90 في المئة من الحكومات العالمية صفحة رسمية على فيس بوك، بالإضافة الى 87 رئيس دولة و 82 رئيس حكومة و 51 وزير خارجية يحافظون على صفحاتهم الشخصية في الموقع، على حسب الدراسة التي قامت بها شركة Burson-Marsteller، الشركة الرائدة في مجال العلاقات العامة والاتصالات العالمية الثابتة.


هدف الشركة المذكورة من الدراسة هو كشف تحوّل مواقع التواصل الإجتماعي إلى أداة أساسية في التسويق السياسيّ، بالإضافة الى كشف الجانب الإنساني من شخصية الساسة في تأسيس علاقة أوثق مع مواطنيهم عبر نشر صور حياتهم العائلية تمامًا كما يفعل المستخدمون العاديون.


كشفت الدراسة أيضاً أن الرئيس الأمريكي Barack Obama هو الأكثر شعبية على فيس بوك مع 46 مليون Likes.


يتبع Obama عن كثب رئيس الوزراء الهندي Narendra Modi مع أكثر من 31 مليون متابع على صفحته الشخصية و 10.1 مليون متابع على صفحة PMO الحكومية، تلاه الرئيس التركي Recep Tayyip Erdogan ، ومن بعده الرئيس الإندونيسي Joko Widodo والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذين استكملوا قائمة أفضل 5 من زعماء العالم الأكثر شعبية مع أكثر من 5 مليون Likes لكل منهم. 


إذاً من العالم العربي حلّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المرتبة الأولى على صعيد الشرق الأوسط والسادس عالميًا، في حين حصدت الملكة الأردنية رانيا العبد الله المرتبة السابعة عالميًا وحلّت في المرتبة الثانية على مستوى الشرق الأوسط يليها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


وفي معرض الدراسة أيضاً، نوّهت الدراسة بالمشاركات الأكثر شعبيّة على صفحات القادة، فاحتلت المرتبة الأولى، صورة الرئيس Obama مع عائلته في عيد الفصح مع أكثر من 2,9 مليون إعجاب وتعليق ومشاركة. المرتبة الثانية كانت لصورة رئيس الوزراء الهندي وهو يرحّب بــ Obama خلال زيارته الهند العام الماضي، وكان مؤسس فيس بوك، Mark Zuckerberg ، في عداد المعجبين بالصورة. الرئيس الأميركي حلّ أيضًا في المرتبة الثالثة بصورة تجمعه بزوجته Michelle Obama خلال الإحتفال بعيد زواجهما. ومن بين الصور التي لاقت تفاعلاً أيضاً صورة الرئيس التركي Erdogan وهو يقود الدراجة الهوائية، كما صورة رئيس الوزراء الكندي Justin Trudeau مع عائلته بمناسبة هالووين.

 

تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي يسعى لمنافسة فيس بوك

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X