وزارة الزراعة السعودية تستنكر تقبيل الإبل

2 صور

تكثف السعودية جهودها بصورة كبرى من قبل الجهات المختصة للتصدي لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في البلاد من خلال التوعية الأزمة حول انتقال الفيروس وأسبابه وكيفية معالجته .
في إطار ذلك استنكر وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان لجوء بعض المواطنين إلى تقبيل الإبل، اعتقادًا منهم أنها بريئة من نقل فيروس كورونا، والتمادي في نشر مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل تتضمن معلومات خاطئة حول انتقال الفيروس.
من جانبه صرح البطشان أنّ الوزارة خصصت مخيمات للتوعية والإرشاد، إلى جانب التوعية المباشرة في الحظائر للرعاة، منوهًا بأنّ ما يعوق جهود الوزارة للحد من الفيروس عبر التوعية، هو عدم اقتناع بعض ملاك الإبل بأنها قد تحتضن فيروس كورونا. وفقًا لــ"عكاظ"
مشيرًا إلى أنّ الوزارة كثفت جهودها لمواجهة فيروس "كورونا" في مختلف مناطق السعودية، خاصةً مع دخول موسم "صغار الإبل" التي قد تكون مفرزة للفيروس.
الجدير بالذكر أنه اكتشف المرض لأول مرة عام 2012، حيث رصدت أغلب الحالات في السعودية، وهو مرض يصيب الجهاز التنفسي بالتهاب حاد ويسبب الحمى والسعال، وقد تسبب بوفاة 480 شخصًا من بين 1115 إصابة في السعودية منذ 2012