انطلاق الموسم الثاني للأفلام في جمعية الثقافة والفنون بجدة

6 صور

إنطلاقة قوية ومميزة شهدتها فعاليات الموسم الثاني لعروض الأفلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة (يوم الاثنين الماضي)، بحضور جماهيري وفنّي وإعلامي كثيف. حيث أطلقت الجمعية فعاليات الموسم الثاني للأفلام، بعد النجاح الكبير الذي حققته عروض الموسم الأول.
وقد شهدت الانطلاقة عرض ثلاثة أفلام سعودية هادفة نالت إعجاب الجمهور الكبير، كانت البداية مع عرض فيلم "بصير" للمخرج السعودي المهند الكدم، والذي تدور أحداثه في زمن ليس ببعيد، وفي مستقبل بائس، حول قصة جون، الرجل الذي عاش حياته أعمى، وأجبرته زوجته على الخضوع لعملية جراحية في سوق سوداء لاستعادة بصره، وبعد العملية يرى زوجته للمرة الأولى في حياته، وتحدث المفاجأة غير المتوقعة.
بعد عرض الفيلم قال مخرج فيلم "بصيرة" المهند الكدم في نقاش مفتوح، إن تصوير الفيلم تمّ في كندا، وبإمكانيات مادية بسيطة. شاكرًا الجمهور الكبير على حضورهم وتفاعلهم، وواعداً بأن تكون آراءهم ووجهات نظرهم المختلفة محلّ اهتمامه، وسوف يستفيد منها في أعماله المقبلة. وقد أدار الحوار مقدّم الأمسية عبد العزيز القدير.
ثمّ تمّ عرض الفيلم الثاني "هويّة" للمخرجة السعودية هناء صالح الفاسي، وتدور أحداثه حول قضية اجتماعية بطلتها "عهد". والفيلم من كتابة هناء الفاسي ومنال العويبيل وإسراء، وتصوير محجوب العيادي، ومونتاج ديريك مورالس، وصوت ضياء عزوني، وموسيقى ساهر.
تلاه عرض الفيلم الثالث "السحور الأخير"، أيضاً كتابة وإخراج هناء صالح الفاسي، وتدور أحداثه حول ربّة منزل مسلمة تعيش بالولايات المتحدة وتدعو صديقاتها إلى وجبة السحور في شهر رمضان.
الفيلم تصوير لؤي خليفة، وإنتاج آفا بيرش ولؤي خليفة وهناء الفاسي، ومونتاج شانون آيمي، وموسيقى أحمد بقشان وماثيو آرينجتون، وصوت كونستانتين فرولوف.
بعد انتهاء الأمسية قدّمت المخرجة الفاسي شكرها لجمعية الثقافة والفنون بجدة على إتاحة الفرصة لعرض أفلامها أمام الجمهور، كما شكرت الحضور الكبير على كل ما قالوه حول الفيلمين، مؤكدةً أن هذه التجارب السينمائية ستكون دافعًا لها لتقديم المزيد في المستقبل.
وأجرت المذيعة فدوى الطيار من القناة الثقافية السعودية لقاءات مع مخرجي الأفلام، ومع عدد من الجمهور والفنانين الذين تحدّثوا وأشادوا بعروض الأفلام السعودية.