افتتاح معرض الكتاب الثاني لجامعة الجوف

2 صور

القراءة غذاء العقل والروح، وسبيل المعرفة والتقدم، فأمة "اقرأ" إن قدرت القراءة حق قدرها صارت في مقدمة الأمم. لذلك تولي السعودية اهتمامًا خاصًا بالثقافة والقراءة وتشجع على إقامة معارض الكتاب التي تعد منبرًا مميزًا لكل فرد نهم بالقراءة والاطلاع وفرصة لإثراء الحياة الثقافية لدى السعوديين والمقيمين. وفي هذا الإطار قام أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز بافتتاح معرض الكتاب الثاني الذي تنظمه جامعة الجوف في صالة المعارض التابعة للغرفة التجارية شمال مدينة سكاكا، بحضور مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين.
ويضم المعرض العديد من الإصدارات المتنوعة والجهات المشاركة فيه، حيث يتضمن أجنحة لأكثر من 60 دار نشر محلية ودولية، يختص كثير منها بالمصنف التعليمي لأنه يستهدف عامة شرائح المجتمع، طلاب وطالبات الجامعة، وطلاب مراحل التعليم العام بجنسيهم.
ومن الجدير بالذكر أنّ المعرض يتيح مجموعةً من الفعاليات المنبرية الثقافية المتنوعة التي يقدمها عدد من المثقفين من داخل المنطقة وخارجها مما يتيح لطلبة الجامعة فرصًا ذهبيةً لحوارات ثقافية أكثر شمولًا وثراءً.