بالصور: جمعية الزهايمر تنظم برنامجاً ترفيهياً للمسنات

5 صور

في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الجمعيات السعودية بكبار السن، نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر يوماً ترفيهياً للمسنات، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في دار الرعاية الاجتماعية للمسنات.
ووفقاً لصحيفة "الوئام" الإلكترونية، فقد تضمن اليوم الترفيهي برامج متعددة باستضافة فريق التوعية المختص والمكون من أخصائيات التثقيف الصحي في الجمعية اللواتي نلن تأهيلاً وتدريباً كافياً في ظل برنامج الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية والجامعة، والذي يتيح لطالبات الجامعة فرصة التدريب في مجالات تخصصهن عبر تقديم الخدمات التوعوية والاجتماعية.
كما شمل البرنامج عروضاً ترفيهية لأفلام ومسلسلات من الذاكرة، وغرس شتلات زراعية، واستضافة الجمعية للأسر المنتجة لتقديم الضيافة لنزيلات الدار، وتم في نهاية البرنامج توزيع الهدايا على المسنات في بادرة جميلة لرسم الابتسامة على شفاههن.
ومن الجدير بالذكر أن الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعاً للخرف، حيث يؤذي المهارات العقلية والاجتماعية، مما يؤدي إلى إعاقة الأداء اليومي في الحياة العادية، ومرض الزهايمر عبارة عن ضمور في خلايا المخ السليمة يؤدي إلى تراجع مستمر في الذاكرة وفي القدرات العقلية الذهنية.