أسرة ومجتمع /شباب وبنات

متزوج ويريدني زوجة بالسر.. هل أوافق؟

المشكلة: متزوج ويريد أن يتزوجني بالسر!
أنا عمري 33 بحب رجل متزوج وعنده أولاد، وهو بيحبني، المشكلة أنه بدنا نتزوج بس هو لا يريد أن يحكي لأي أحد من أهله، وأنا مش عارفة شو بدنا نحكي لأهلي، ومش عارفة شو أعمل، هو شاب كتير منيح وطيوب بس هالموضوع مخوفني جداً. شو أعمل خالة؟
لوسي

النصائح والحلول من خالة حنان:
1- لا.. لا.. لا.. يا لوسي. لا تلعبي بالنار يا حبيبتي!
2- هذا الرجل يريد أن يطفئ الأنوار من كل حياتك، وهو يلعب لعبة التمادي؛ بسبب شعورك بأنك كبرت وخائفة من العنوسة!
3- أنت طبعاً لم تذكري هذا في رسالتك، ولكنه يتضح لي من كلماتك وارتباكك، ولهذا، فلن يكون هذا زواجاً سرياً، بل قتلاً غادراً لأنوثتك، وحقك أن تعيشي كزوجة وأم تتمتع بعائلتها تحت الشمس وأمام الأهل والأقارب والأصحاب والدنيا، بزواج شرعي واضح.
4- مبدأ الزواج الشرعي هو الإعلان والقبول، وفي حالتك يفقد المبدأ ركيزة أساسية، فلا تتعجلي وتقبلي بالأوهام بديلاً للواقع، وإذا ما شئنا القول بأن الزواج الثاني شرعه الله في عقيدتنا إلى أن هذا الزواج بني أيضاً على موافقة الزوجة الأولى، أي إبلاغها قبل أية خطوة، مهما سبب لها هذا البلاغ من ألم؛ لأن ألم المجاهرة يظل أخف من اكتشاف مؤامرة دنيئة مغمسة بالأنانية والغدر.
5- مهما كان واقعك مراً، تذكري أن الزواج ليس كل حياتك ففكري وأحبي نفسك لتطالبي بحقها في السعادة والعمل والنجاح، وفي كل هذا بحق إنسانيتك، وهو أن تكوني إنساناً مفيداً لعائلته ومجتمعه، وهذا لن يكون من خلال هذا الزواج، ارفضي ولن تندمي يا ابنتي.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X