الإعلامية سمر المقرن تعين نائبًا لنادي الصحافة

2 صور
تمكنت الإعلامية والكاتبة الصحفية السعودية من صنع إنجاز جديد في مهنتها العملية وذلك بتعيينها نائبًا للأمين العام بنادي الصحافة الفضائية العربية، والذي أسس قبل سنوات بمشاركة إدارة الإعلام في الجامعة العربية، ويتخذ من العاصمة الأردنية عمان مقرًا له.
وأعلن نادي الصحافة عن تعيين المقرن بناءً على ترشيح أعضائه وتوصية نخبة من الإعلاميين العرب، وجاء في بيان صدر عن النادي أنّ المقرن حظيت بالترشيح من قبل الأغلبية نتيجةً لجهدها المتميز في العمل الصحفي الجاد ومن خلال مسيرة طويلة وجادة، قدمت خلالها التحقيقات الصحفية والمقالة والرواية والمشاركات المنبرية محليًّا وعربيًّا.
تعرف الإعلامية سمر المقرن كونها من الناشطات في الحقل الحقوقي للمرأة، وفي استفتاء أجرته مجلة "سيدتي" شمل 10 آلاف امرأة عربية من مختلف الدول العربية، ومن شتى المنابع والاتجاهات والشرائح حصلت سمر المقرن على لقب واحدة من أنجح 60 سيدةً، حصدت العديد من الجوائز كان أهمها درع المنظمة العربية للإصلاح الجنائي للعام 2007م، نظير جهودها الإعلامية في نشر ثقافة حقوق الإنسان من شرم الشيخ، جمهورية مصر العربية.
حصلت على درع الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، نظير جهودها الإعلامية في قضايا المرأة، وذلك في يوم المرأة العالمي 8 مارس 2010م .