مركز الخبر يعقد الاجتماع السنوي لمنتدى الاقتصاد العالمي "تشكيل دافوس"

3 صور
شارك أعضاء مركز الخبر، جمعية المشكلون العالميون في سلسلة من فعاليات "تشكيل دافوس" التي تصاحب الاجتماع السنوي لمنتدى الإقتصاد العالمي.
وتهدف الفعاليات لتنظيم سلسلة من الحوارات لتسليط الضوء على حلول محلية لمواجهة التحديات العالمية، وتعقد عن طريق استخدام الأقمار الصناعية لنقل الحدث مباشرة بالتواصل ما بين 40 مدينة حول العالم، و كان محور التركيز لهذا العام هو إشراك الشباب في مجال العمل.
و يركز مركز الخبر على محور روح المبادرة و تشجيع ريادة الأعمال بين فئة الشباب عن طريق ترويج ثقافة ريادة الأعمال في البلاد، وتمكين الشباب السعودي لبدء مشاريعهم الخاصة.
وينتج مركز الخبر لتحقيق ذلك مقاطع فيديو تعليمية قصيرة تحت عنوان "كيف نصنع 75 مليون رائد أعمال؟" لتوفير أمثلة قائمة من شباب و شابات الأعمال لتثقيف الراغبين ببدأ مشروعهم الخاص.
و استضاف المركز أيضا مناقشة مع خبراء في ريادة الأعمال في المنطقة الشرقية، تمثل الحضور من لؤي لبني، مؤسس انوسوفت، و عبدالرحمن المعبيد، مهندس معماري و عضو في غرفة شباب الشرقية، و بدر الزهراني من مركز أرامكو لريادة الأعمال، و عصام الزامل، مؤسس رمال.
و تطرقت المناقشة للعديد من الأفكار لإستكشاف طرق مختلفة لتحفيز عقلية ريادة الأعمال في المنطقة، كما تم تبادل الأفكار المطروحة خلال جلسة نقاش أخرى في تاريخ 20 يناير 2016 خلال الإجتماع السنوي لمنتدى الإقتصاد العالمي.
وكان النقاش بحضور إيناس الأشقر، المدير الشتغيلي لمركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد"، و بحضور من خبراء من مسقط في عمان، احمد اباد في الهند، و أكرا في غانا. تم بث النقاش مباشرة حول العالم عن طريق ShapingDavos.org
و صرحت رئيسة مركز الخبر، سلمى الحريقي، أن المناقشات دارت حول التحديات التي تعيق تطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة و خارجها، كان من أبرزها التعليم و الثقافة، مما يدل أن هناك حاجة واضحة إلى تحسين النظام التعليمي لتشجيع ريادة الأعمال والإبتكار بين الشباب.