سعودي يتعرض لأغرب عملية سرقة

2 صور

هل تتخيل أن يسرق منزلك وأنت بداخله مع أسرتك دون أن تشعر بذلك؟ هذا ما تعرضت له عائلة سعودية بمنطقه سكاكا بالجوف لتفاجأ بسرقة منزلها في الساعة الثالثة فجرًا دون وجود أي آثار للسارق واختراقه للمنزل.
وقد أوضحت التفاصيل التي كشفها صاحب المنزل أنه تعرض لحادث غريب من نوعه وربما يعد الأغرب في مدينة الجوف بأكملها إذ نجح السارق باحترافية في دخول المنزل المكون من طابقين بحي الناصرية (الزهور) رغم تواجد الأسرة داخله. "وفقًا لعاجل"
ولم يتم اكتشاف الأمر إلا الثالثة فجرًا حين تم اكتشاف أنّ الأبواب الخارجية والداخلية للمنزل مفتوحة، وأكد صاحب المنزل أنه إلى الآن لا يعلم كيف ومتى تم فتح أبواب بالمنزل خاصةً أنها لم تكسر أو يوجد عليها آثار للفتح، مؤكدًا أنّ المنزل محكم تمامًا، وعلى أسواره الخارجية يوجد (زنك) بارتفاع مترين.
وأشار صاحب المنزل أنّ السارق المحترف نفذ خطته بمهارة فائقة حيث تسلل إلى الصالة ووجد مفتاح السيارة وسرقها أيضًا، وهي موديل 2007 من نوع تويوتا هايلوكس، من ثم غرف الدور الثاني، وسرق عدة أجهزة كهربائية منها: بلاي ستيشن4، ثم اتجه إلى الأسفل وفتش جميع الغرف، وعندما لم يجد ما يسرقه بها يستمر بالتنقل بين الغرف ونحن نائمون وتمكن من سرق جوال وجهازي لاب توب.
عليه تكثف الجهات الأمنية وفرقة الأدلة الجنائية جهودها ومازال البحث جارٍ في التحقيق ومعاينة المنزل المسروق لتحديد هوية السارق والكشف عنه.
الجدير بالذكر أنّ وزارة الداخلية كشفت مؤخرًا أنّ العاصمة الرياض تتصدر جرائم سرقة المنازل والسيارات والاختلاس، وحول التقرير السنوي عن معدلات الجريمة لعام 1436ه أنّ المملكة تحتل المرتبة 36 في الجريمة عالميًّا حسب المؤشرات من 147 دولةً، وتقييم السعودية حسب درجة سلم السلامة الدولي 111 نزولًا، كما سجلت مؤشر جرائم السطو انخفاضًا بنسبة (19.7%) إلى (0.35) جريمة لكل مئة ألف نسمة، وسجلت مؤشر جرائم السلب انخفاضًا بنسبة (20.19%) إلى (3.73) جريمة لكل مئة ألف نسمة، فيما سجلت مؤشر جرائم السرقة بالقوة انخفاضًا بنسبة (33.82%) إلى (1.51) جريمة لكل مئة ألف نسمة.