الأمير عبد الله بن سعود يدشّن افتتاح "بيكرز بوي"

10 صور
افتتح الأمير عبد الله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود رئيس اللجنة السياحية بغرفة جدة بحضور عدد من رجال الأعمال بمجمع العرب "بيكرز بوي". والذي يقدم الحلويات والمشروبات الساخنة بنكهات متعددة، وتمّ تصميمه لكى يحقّق مفهوم جديد فى عالم الكافيهات، فيها تجمع بين الوصفات المكسيكية الأصلية واللمسات الغربية العصرية، التى جعلته فريداً من نوعه يلبي طلبات الجميع، من زوار المركز وعروس البحر الأحمر.
وقد أشار الأمير عبد الله إلى أن حجم سوق الوجبات السريعة في السعودية يتجاوز 3 مليار ريال سنوياً، بواقع أكثر من 100 مليون وجبة يتم تناولها سنوياً، بأنواعها من الهامبرجر والساندويتشات وغيرها، وهو ما يجعل قطاع الضيافة من أكثر القطاعات التي يمكن أن توفر الكثير من الفرص العمل للشباب السعودي.
كذلك قال إن السوق السعودي بشكل عام، وسوق الضيافة والمطاعم على وجه الخصوص، أحد أكثر الأسواق الجاذبة للشركات الإقليمية والعربية، في ظل وجود فرص واعدة تقدر بنحو 11 مليار ريال سنوياً، حيث تعتبر المملكة الأولى على مستوى الشرق الأوسط بنسبة نمو تصل إلى 18% نتيجة الانتعاش الكبير الذي يشهده القطاع السياحي، وإقبال الأفراد والعائلات على تناول وجباتهم خارج المنزل.
شارك المسؤولون من الشركة العالمية وممثلوها في دول الخليج في حفل الافتتاح بحضور وكيل "بيكرز بوي" بالمملكه أحمد الساحب وخالد الحميد، ووكيل الشركة بالمنطقة الغربية هشام المنيع عدد من رجال الأعمال.
وكشف أحمد الساحب عن توجّه الشركة العالمية لافتتاح 20 فرعاً حتى عام 2020م في مدن ومناطق السعودية، باستثمارات تتجاوز الـ 40 مليون ريال، مؤكداً أن سوق الكافيهات (المقاهي) على مستوى المملكة يشهد نشاطاً ملحوظا بدخول الشركات العالمية للسوق السعودي، التي سترفع من درجة المنافسة في صناعة الضيافة، وأدّت إلى تطوّر مفهوم المطاعم والكافيهات فئة خمسة نجوم في نظر الكثير من السعوديين.
وألمح هشام المنيع إلى وجود دراسة تؤكد أن مدينة جدة تتصدّر المدن الأكثر رواجاً في المطاعم بالمملكة، وتأتي العاصمة الرياض في المرتبة الثانية، وبعدهما مدينة الخبر في المنطقة الشرقية، وفقاً لدراسة أجريت في هذا الجانب. وأن النمو الاقتصادي وسيطرة قطاع الشباب عليه، وهم الفئة الغالبة في المجتمع السعودي، يصل إلى ما يزيد على 30%.
الأمير عبد الله بن سعود قدّم شكره إلي هشام بن عبدالله المنيع وكيل "بيكرز بوي" بالمنطقة الغربية على دعوته للافتتاح، مؤكداً لأن افتتاح "بيكرز بوي" العالمية بمجمع العرب يأتى بعد النجاحات التي حققته سلسلة الفروع المنتشره على مستوى العالم.
وكذلك قدّم هشام بن عبدالله المنيع شكره إلى الأمير عبد الله بن سعود على تشريفه وافتتاحه "بيكرزبوي"، وأنه غير مستغرب على سموّه دعم المشاريع السياحية التى تخدم الوطن والمواطن. مشيراً إلى أن "بيكرز بوي" تمّ تأسيس أول فرع له فى ماليزيا عام 2003م فى مدينة كوالالمبور، واكتسب من خلاله شعبية كبيرة وشهرتة بسرعة فائقة، وذلك يعود إلى كعكعته المكسيكية المقرمشة بطعم القهوو الأصلية.