طبيبة فلسطينية تكرم بلقب شخصية العام من مؤسسة فرنسية

3 صور

أثبتت المرأة الفلسطينية على مر الأزمنة والعصور أنها امرأة شجاعة مقدامة متميزة رغم الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتأرجحة التي تعيشها، إلا أنها قادرة على تخطي العقبات وتحقيق أهدافها بجدارة وتميز وتقديم الخدمات الإنسانية المختلفة لمحيطها في شتى المجالات. وها هي أسماؤهنّ تسطع عالميًّا مسجلةً إنجازاتهنّ.

فقد حصدت الطبيبة الفلسطينية سماح أحمد فهيم جبر رئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية استحقاقًا بلقب شخصية العام 2015 على موقع"oumma.com" الفرنسي، بعدما حصدت الدكتورة نسبة 35% من الأصوات على الموقع متقدمةً على رئيس وزراء فرنسا الأسبق دومينيك دوفيليبان وباسكال بونيفاس مؤسس ومدير معهد العلاقات الدولية والإستراتيجية بفرنسا، ومجموعة أخرى من الشخصيات العامة المرموقة ، وذلك بعد استضافتها لتقديم المحاضرات العلمية والحديث عن الوضع النفسي والصحي في فلسطين، حيث إنّ الدكتورة سماح تنشط على مستوى عالمي في مجال التثقيف والكتابة حول الوضع الإنساني للفلسطينيين والآثار النفسية للاحتلال الأمر الذي تعتبره قضيتها ومجال اهتمامها وعملها .


وقد أنهت الدكتورة سماح دراسة الطب في جامعة القدس وتخصصت في الطب النفسي في الجامعات الفرنسية، كما تخصصت في التحليل النفسي في المعهد الإسرائيلي للتحليل النفسي. وهي ترأس حاليًّا وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة والتي تشرف على خدمات الصحة النفسية في الضفة الغربية.


ومن الجدير بالذكر أنه سيتم استضافة الدكتورة سماح كمحاضرة بشكل متكرر من قِبَل مجموعات التضامن الدولية وخصوصًا في فرنسا.