طفلان يعانيان من حالة نادرة تجعلهما يشيخان بسرعة

2 صور
في الآونة الأخيرة انتشرت الكثير من الأمراض الدخيلة والنادرة على العالم، ومنها ما حدث لطفلين هنديين أصابهما الترهلات في جلدهما الأمر الذي يجعلهما يبدوان أكبر من سنهما بعشرات السنين، وذلك لمعاناتهما من مرض نادر.

حيث أصيبت الطفلة أنجالي كوماري (7 سنوات) وشقيقها الصغير كيشاف كوماري (18 شهرًا) بحالة صحية فريدة من نوعها تجعلهما يشيخان بسرعة كبيرة، وبعد أن كشف الأطباء على الطفلين شخصوا حالتهما بأنها اضطراب في الجينات الوراثية يؤدي إلى ظهور التجاعيد والترهلات في جسديهما ما يسبب شيخوخةً مبكرةً لديهما.

ويأمل والدا الطفلين بأن يجدا علاجًا لحالة طفليهما، ولكن الأطباء في الهند أخبروهما بعدم وجود علاج لهذه الحالة في الهند، وأنّ عليهما أن يلجآ للسفر إلى الخارج بحثًا عن حل لهذه المشكلة.

ويعيش الشقيقان في مدينة جارخاند مع والدهما شاتروخان (40 عامًا) ووالدتهما رينكي ديفي (35 عامًا) وشقيقتهما الكبرى شيلبي (11 عامًا) والتي لا تعاني من أي حالة صحية مشابهة، وتقول الطفلة أنجالي:" أعلم بأني مختلفة عن أقراني من الأطفال، وجهي مختلف عن وجههم، وكذلك جسمي، كل شيء مختلف لدي"، وذلك حسب إذاعة ألـCAP.

ومما يزيد من معاناة الطفلة أنجالي إطلاق زميلاتها في المدرس وبعض الأشخاص في الشارع التعليقات المسيئة عليها مثل الجدة، والعجوز الشمطاء.

ويمكنك مشاهدة تقرير يظهر حياة الطفلين من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=7VcyofHnWNY