مصرية غير عبد الفتاح السيسي حياتها

4 صور

فجأة ودون أي مقدمات، تغيرت حياتها رأساً على عقب، انتقلت من عالم الرياضة وإدارة الأعمال إلى السياسة والعمل العام بقرار من رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي، وذلك عندما عينها ضمن ثمانية وعشرين نائباً في البرلمان المصري الجديد، وبذلك تكون كارولين أمازيس، أصغر الأعضاء تحت القبة التشريعية المصرية بعمر التاسعة والعشرين عاماً.


كارولين أمازيس عاشقة للرياضة منذ نعومة أظفارها، وتحديداً لعبة التايكواندو التي بدأت في ممارستها في الرابعة عشرة من عمرها. هذا رغم تعرفها على هذه اللعبة عن طريق الصدفة، عندما شاهدت إحدى صديقاتها في المدرسة تلعب التايكواندو، فأعجبتها وقررت تعلمها، الشيء الذي أثار إعجاب والدتها أيضاً فشجعتها على تعلمها والمداومة على تدريبات التايكواندو. من بعدها سافرت كارولين إلى ألمانيا للمشاركة في إحدى بطولات التايكواندو، ففازت بميدالية فضية، لتنضم بعدها إلى منتخب التايكواندو للناشئين، ومن ثم حصلت كارولين وفق التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للتايكواندو على المرتبة الثانية في فئة وزن الذبابة.


توالت نجاحات كارولين أمازيس في عالم رياضة التايكواندو، حيث حصلت على المركز الخامس في بطولة العالم بكوريا عام 2001، لتكون بذلك أول فتاة عربية وإفريقية تحصل على ميداليات في بطولات هذه اللعبة، فتم تكريمها في الولايات المتحدة الأميركية ضمن احتفالية ضخمة، وهذا ما دفع إحدى شركات الإعلانات؛ للاستعانة بها من أجل عمل دعاية عن منتج مخصص للفتيات المراهقات باعتبارها بطلة رياضية شهيرة، وصاحبة تأثير لافت على الفتيات الصغيرات، إلا أن كارولين واجهت مشكلة كبيرة في عام 2011، عندما تم تغيير عينة التحليل الخاصة بها فاتهمت بتعاطيها المنشطات، وهذا ما دفعها لرفع قضية أمام المحكمة الدولية التي حكمت لصالحها بعد ثبوت أن العينة غير صحيحة.


من ناحية أخرى، سارت كارولين في خطين متوازيين بين الرياضة ودراستها الجامعية، فهي حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة فيكتوريا بسويسرا بعد تخرجها من الجامعة الأميركية، وعملت كمديرة للموارد البشرية في إحدى الشركات المصرية قبل دخولها إلى البرلمان الذي بطبيعة الحال لم يأت صدفة، بل اختارها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفقاً لحيثيات، أهمها تميزها في عالم رياضة التايكواندو، وانغماسها في العمل العام من ناحية إشرافها على جمعية تهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات.


من هنا جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيينها نائباً في البرلمان المصري بعد فوزها بلقب أحسن لاعب تايكواندو على التوالي بين أعوام 2004 و2008، وفازت بلقب أحسن رياضي في عام 2008، وتعد واحدة من أهم أبطال لعبة التايكواندو المصريين على مستوى العالم، وحازت على أكثر من 120 ميدالية في بطولات إقليمية ودولية.