أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزيران للسعادة والتسامح في الإمارات و مجلس شباب تتولاه وزيرة شابة

أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، استحداث منصب جديد في الحكومة تحت مسمى "وزير الدولة للسعادة".
وأعلن حاكم دبي أيضاً عن إستحداث منصب وزير دولة للتسامح، لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات.


وجاء هذا الاعلان في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، ضمن ما قال إنها تغييرات هيكلة رئيسية في الحكومة الاتحادية، استعداداً لمرحلة قادمة من التنمية في دولة الإمارات.


وقال بن راشد:
“ لقد استحدثنا منصب وزير دولة للسعادة، مهمته الأساسية، مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع”، دون أن يحدد اسم وزير السعادة الجديد".


وتعد هذه المرة الأولى في العالم التي تسمي حكومة وزيراً متخصصاً في تحقيق سعادة المجتمع.


وكان نائب رئيس الإمارات قد بدأ حواراً اليوم، عبر تويتر مع متابعيه الذين يبلغ عددهم 5.5 ملايين متابع، عبر هاشتاق #القمة_العالمية_للحكومات، لاستعراض رؤية البلاد حول ما أسماه “الجيل القادم من الحكومات”.
وتشمل فعاليات القمة ــ التجمع الأكبر عالمياً، المتخصص في استشراف حكومات المستقبل ــ أكثر من 70 جلسة يشارك فيها كبار الشخصيات والقادة، وخبراء في القطاعين الحكومي والخاص في العالم، كما صنّاع القرارالى جانب الوزراء والرؤوساء التنفيذيين وقادة الابتكار والمسؤولين ورواد الأعمال، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الأكاديمية ونخبة من طلاب الجامعات.

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن إنشاء مجلس شباب الإمارات، يضم نخبة من شباب وشابات الدولة ليكونوا مستشارين للحكومة في قضايا الشباب.

 

محمد بن راشد يدعو الجامعات لترشيح شباب وشابات ليختار منهم وزيراً

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X