أمراض القلب تقضي على 500 ألف امرأة

3 صور
بهدف رفع الوعي بأهمية الحفاظ على صحة القلب لدى النساء، وذلك من خلال معلومات وإرشادات صحية تركز على اتباع أنماط حياتية صحية للحفاظ على سلامة القلب لخفض نسبة الإصابة بالأمراض والصدمات القلبية أقامت مدينة الملك فهد الطبية فعالية اليوم التوعوي لصحة قلب المرأة لزيادة الوعي عند النساء وفتح مداركهنّ على بعض العادات السيئة التي قد تهدد قلوبهنّ.
من جانبه صرح الدكتور فهد الغفيلي مدير مركز الملك سلمان لطب وجراحة القلب بمدينة الملك فهد الطبية أنّ الهدف من هذا اليوم هو زيادة الوعي وإيصال الرسالة للنساء المصابات بالسكر أو زيادة في الدهون أو ممن يمارسن التدخين، وللتشديد على أهمية زيارة الطبيب مرةً واحدةً في السنة.
كاشفًا عن وفاة 500 ألف امرأة في العالم بسبب أمراض القلب بحسب ما ذكرته الجمعية الأمريكية لأمراض القلب، مشيرًا إلى أنّ النساء عرضةً لأمراض القلب وليست حصريةً على الرجال المتقدمين بالسن. وفقًا للوكالات الإخبارية
كما أوضح الغفيلي أنّ الأمر لا يحتاج إلى مستشفى مرجعي أو طبيب متخصص، ويمكن أن يكتفي بعيادات أولية وطبيب عام للتأكد من نسبة الدهون والاطمئنان على الحمية الغذائية، إضافةً إلى الاهتمام بالتمارين الرياضية ممثلة في المشي لمدة 45 دقيقةً ثلاثة أيام في الأسبوع.
يشار إلى أنّ فعالية اليوم العالمي لصحة قلب المرأة أصبحت يومًا عالميًّا وأخذت اللون الأحمر للإحاطة بخطورة هذا المرض وأهمية الوعي به.