أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التشكيلي السعودي "غارم" أغلى فنان في العالم العربي

تمكن الفنان التشكيلي السعودي عبد الناصر غرام أن يجعل أعماله تسجل له نقطة قوى هائلة على الساحة الفنية ليحصد لقب الفنان التشكيلي الأعلى سعرًا.
وصفت إذاعة "أن بي آر" الأمريكية الفنان التشكيلي السعودي عبد الناصر غارم بأنه يمثل جيلًا جديدًا من الفنانين، وإثر بيع عمل فني له في مزاد لشركة كريستيز في دبي عام 2011 بـ «842500» دولار وصفته الإذاعة المذكورة بأنه التشكيلي الأعلى سعرًا في المنطقة.
الفنان غرام هو في حقيقة الأمر يعمل كضابط في الجيش، ولكنه جمع بين عمله وشغفه بالفن ليتمكن من خلال أعماله بتوجيه رسائل لتشجيع الناس على أن يكونوا أكثر تعقلاً وأكثر واقعية في الحياة لما يجده في الفن من خطوط تعتبر منبرًا للنقاش والحوار.
وقد صرح الفنان السعودي غارم قائلًا: إنّ ما قيل عنه كونه الفنان الأعلى سعرًا في المنطقة لا يهمه بل يهمه أن يقوم بدوره تجاه مجتمعه، وأضاف بأنّ الفن هو علاج التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أنه سيقود مجموعةً من التشكيليين السعوديين الشباب لإقامة معارض في عدد من المدن الأمريكية هذا العام. وفقًا لعكاظ
يذكر أنّ أعمال عبد الناصر عرضت أعمال فنانين آخرين في متحف فيكتوريا وألبرت في لندن وفي متحف الفن بمقاطعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، ومن أعمال غارم الفنية لوحة جدارية لكلمة "الصراط" على جسر منهار في قطاع تهامة ويستخدم الفنان في بعض أعماله الكتل الخرسانية التي توضع في الأرض أمام المباني الحكومية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X