بدور السديري تنقل «حزم السعودية» إلى إيطاليا

تشارك الفنانة التشكيلية بدور السديري في معرض فني عالمي أقيم في مدينة فينيسيا الإيطالية بعمل جديد تحت عنوان: حزم "الأمن- الكرم- حزم" والذي ترمز من خلاله للأصالة واللحمة الخليجية من خلال الرمز المشترك لجميع دول الخليج وهو النخلة وصلابتها رغم صعوبة المناخ وثمرها المتنوعة.

وتميز المعرض المقام في قصر كافالي فرانشيتي الشهير والذي افتتح مؤخرًا ويستمر حتى ٢٠ فبراير بوجود مجموعة مختارة من الفنانين من دول مختلفة شملت أمريكا وبريطانيا وفرنسا والنرويج واليابان والصين إلى جانب كندا وألمانيا، والذين تم اختيارهم بناءً على أساليب فنية مختلفة جدًا، وذلك حسب صحيفة الرياض.

وتركز السديري في عملها هذا على خشب النخيل الطبيعي ودمجه بالتكنولوجيا من خلال رمز كيواركود والخط العربي، موجهةً بذلك رسالةً بصريةً للعالم عن سخاء وعطاء السعودية ودول الخليج لأبنائها وللعالم، وتشبيهها بأهم صفات النخلة، وكما ذكرت في القرآن الكريم "أصلها ثابت وفرعها في السماء"، حيث تحرص في أعمالها الأخيرة على إبراز التراث السعودي والثقافة في مختلف مناطق السعودية، ونقلها للعالم.

من الجدير بالذكر أنّ بدور السديري قد شاركت في المعرض الباريسي الشهير Salon Art Capital والذي أقيم في قصر Grand Palais Paris.