شوف_القدس 360 أول فيديو تعريفي بالمسجد الأقصى

أطلقت شركة إتصالات فلسطينية اليوم الثلاثاء تطبيق فيديو بإسم شوف_القدس 360 يتيح للمشاهد إختيار الزاوية التي يريد النظر إليها من المسجد الأقصى في مدينة القدس.
وقالت شركة الإتصالات الفلسطينية جوال، إن هذا أول فيديو تعريفي بالمسجد الأقصى المصور بتقنية 360 درجة.

وأضافت في بيان لها أن الفيديو يمّكن المشاهد من التحرّك داخل المسجد الأقصى وساحته بزاوية 360 درجة من خلال تحريك هاتفه الذكي في أي إتجاه ليعيش تجربة الحركة داخل هذا المكان والتفاعل معه أو عبر تحريك الأسهم على أجهزة الكمبيوتر.

وينتقل الفيديو الذي يستمر دقيقتان و27 ثانية بالمشاهد من الساحة الخارجية للمسجد- حيث تظهر فيه أيضا قبة الصخرة- إلى داخل المسجد الأقصى والتمتع بالفن المعماري الذي يزخر به.

وأوضحت الشركة أن هذا الفيديو مساهمة منها بالتعريف بالأماكن الدينية وبعض الأحياء الموجودة في مدينة القدس. ويحتاج الفلسطينيون من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة إلى تصاريح خاصة للوصول الى مدينة القدس سواء كان ذلك للصلاة في المسجد الأقصى أو للعلاج في مستشفياتها. وقالت الشركة إنها ستطلق فيديوهات أخرى بنفس التقنية تشمل قبة الصخرة وكنيسة القيامة وبعض أحياء المدينة المقدسة تحت عنوان “شوف_ _القدس360".


لتستطيع العيش وكأنك ضمن أجواء الأقصى، حرّك جوالك ليتحرّك الفيديو وتقوم بمشاهدة معالم المسجد الأقصى من الداخل والخارج من خلال الفيديو المصور بتقنية 360 درجة.

 

المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين