بلس /أخبار

إنفجار لحظي يصيب 4 أشخاص ويحطم جدران المنزل بسبب أنبوبة غاز

اصيب أربعة اشخاص امرأتان ورجلان بحروق تفاوتت بين الدرجتين الثانية والثالثة نتيجة وميض لحظي إصاب شقتهم بحي الصفا بمحافظة جدة .
ذكر ذلك المتحدث بإسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان حيث أوضح أن شخصين وامرأتين نقلا ظهر أمس السبت الى المستشفى نتيجة تعرضهم لحروق من الدرجة الثانية والثالثة بسبب تعرض منزلهم بحي الصفا وسط محافظة جدة.
وأردف العقيد سرحان أنه إتضح من خلال المعاينة الأولية ان الاحتراق ناتج عن وميض لحظي نتيجة تسرب كميات كبيرة من غاز الطبخ المسال "الميثان " بداخل الشقة ، نتج عنه احتراق بمحتويات الصالة وغرفة النوم بالكامل مع تأثر كامل ارجاء الشقة باللهب الحراري الكثيف ، كما نتج عن الوميض اللحظي تحطم أحد جدران المطبخ بالإضافة الى جدار غرفة النوم والمدخل الرئيسي للبناية بالإضافة لمدخل الشقة .
وأفاد العقيد سرحان بان الحادث تسبب في إصابة امرأتان ورجلان تتاروح أعمارهم بين العقد الثالث والخامس نقلوا جميعاً الى المستشفى لتلقي العلاج ، وعن أسباب الحادث اتضح ان قاطني الشقة كانوا في عملية تبديل لاسطوانتي غاز إحداهما فارغه والأخرى ممتلئه مما تسبب في تسرب الغاز لفترة طويلة كانت كفيله بتشبع كافة ارجاء الشقة بالغاز المسال .
مما نتج عن الإنفجار أربع إصابات وتهشيم جداري المطبخ وغرفة النوم واشتعال النار في كافة ارجاء الشقة وتاثرها بالكامل نتيجة الحريق ، كما تاثر نتيجة الانفجار عدد من السيارات التي كانت متوقفة امام البناية .

سمات

X