اختراع "زجاج" يحول النافذة إلى شاشة تلفاز

2 صور
ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا قد تشكل نقطة تحول هامة في عالم التواصل المرئي وأجهزة التلفاز الخاص لتتمكن من تحويل نوافذ المنزل الزجاجية إلى شاشات تلفاز بلحظات دون أي عناء وذلك بفضل ما ابتكره خبراء في جامعة كولومبيا البريطانية؛ حيث قاموا بتصنيع زجاج ممعدن يزيد من كمية الضوء المار خلاله بالإضافة إلى ضبط كمية الضوء الذي يمر خلاله، بل أيضًا تحويل النافذة إلى جهاز تلفاز اعتيادي .
يقول (كينيت تشاو) أحد المبتكرين:" من الصعوبة أن يصدق أحد هذا الأمر وخاصةً أنّ المعدن يمكنه أن يسمح بمرور الضوء ويزيد من كميته المارة خلال الزجاج، ولكن هذا واقع تم إثباته بالفعل". مؤكدًا أنهم ينون توسيع رقعة أنواع المواد المستخدمة في الشاشات، مضيفًا بأنّ وجود عناصر رقيقة وشفافة لها القدرة على توصيل التيار الكهربائي لذو أهمية كبيرة بالنسبة إلى التكنولوجيا . بحسب " arabic.rt "
ولابتكار هذا الزجاج غطى الخبراء لوح الزجاج بطبقة معدنية رقيقة جدًا تسمح بمرور الضوء، ومن خصائص هذا الزجاج أنه لا يخفض كمية الضوء، بل على العكس يزيد من كمية الضوء المار خلاله، وينوي العلماء استخدام هذا الزجاج الممعدن في توصيل التيار الكهربائي وتحويله إلى شاشة تلفاز.