الفجيرة تتعرض لهزة أرضية بقوة 2.8 ريختر

2 صور

تعرضت إمارة الفجيرة ومدينة دبا الفجيرة، صباح أمس عند الساعة 10:58 صباحاً بالتوقيت المحلي، لهزة أرضية بلغت قوتها 2.8 بمقياس ريختر، بعمق 4 كيلومترات، من دون أن تنتج عنها تأثيرات، فيما شعر عدد من سكان دبا الفجيرة والمناطق القريبة منها بالهزة.
وذكر «خميس الشامسي»، مدير إدارة الزلازل في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أنها هزة طبيعية تحدث بشكل دائم، وكان مركز الهزة يبعد 11 كيلومتراً شرق الفجيرة في البحر.
وأشار إلى أن المركز رصد الهزة التي شعر بها سكان دبا الفجيرة بشدة من «1 ـ 2 ميركالي»، مؤكداً أن الهزة لم تكن لها أي تأثير من ناحية الأضرار المادية، أو الإصابات البشرية في الدولة.
وذكرت أسماء علي، معلمة بمدرسة في الفجيرة، أن طلبة المدرسة والكادر التعليمي شعروا بالهزة الأرضية أثناء حدوثها، والتي استمرت ثوان معدودة، مشيرةً إلى أن إدارة المدرسة أخلتها من الطلبة، قبل انتهاء وقت الدوام الرسمي، من أجل الحفاظ على سلامتهم.
وقالت المهندسة إيمان الخطيبي، رئيسة قسم المسح الجيوديسي والبحري بإدارة المساحة في بلدية دبي، إن هذه المنطقة تحدث بها هزات صغيرة من وقت إلى آخر، لكن لا يكون لها تأثير على السكان.