بلدية دبي تصادر 40 طن مواد غذائية فاسدة

قامت بلدية دبي بمصادرة 40 طناً من المخلفات والمواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام، وذلك خلال حملة تفتيشية أجرتها على الأسواق العشوائية في منطقة القوز الصناعية، ضمن حملاتها المجدولة على المناطق الصناعية خلال العام الجاري.
وأفاد فيصل البديوي، رئيس قسم إدارة الأسواق في البلدية، بأنهم وضعوا خططاً لإجراء 24 حملة مختلفة على المناطق الصناعية خلال العام الجاري، لرصد المخالفين من المتسولين والباعة المتجولين، والقصابين ومغسلي السيارات، بالتعاون مع الشرطة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ووزارة العمل، وإدارة النفايات، ووحدة رقابة المخالفات الاجتماعية.
وأضاف البديوي: إن الحملة نفذها قسم إدارة الأسواق، خلال الأسبوع الجاري، وضبط من خلالها 23 مخالفاً تم تسليمهم إلى الجهات الأمنية، منهم من خالف قانون الإقامة في الدولة، أو قدموا إلى الدولة بتأشيرات زيارة ومارسوا أعمالاً مخالفة.
وأوضح أنهم صادروا 40 طناً من المخلفات والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، من بينها لحوم فاسدة، وضعها البائعون على الصناديق الخشبية دون تبريد، ومواد غذائية أخرى كانوا يطهونها ويبيعونها.
وتابع: «صادرنا 1517 وحدة من بضائع متنوعة، منها ملابس جاهزة، وإكسسوارات، إضافة إلى 113 من المصنفات الفكرية المقلدة والخليعة المخالفة للقوانين المحلية، مضيفاً أن بائعين متجولين يعرضون خضراوات وفواكه ولحوماً وأسماكاً في الهواء الطلق على بسطات، دون مراعاة شروط التخزين السليم والصحي».
وأشار إلى أن البائعين يمارسون أنشطة متنوعة، مثل بيع الأغذية غير الصالحة، والأفلام المقرصنة والمخلة بالآداب، كما أنهم يمتهنون الحلاقة بأدوات غير صالحة، ولا تخضع للتعقيم، وبيع الملابس الجاهزة، إضافة إلى بيع النسوار المحظور تداوله في الدولة، إذ يتم تصنيعه وتعبئته بمعرفتهم.