طالبات جامعة تبوك يقدمن مسرحية "زيكا.. الخطر القادم"

2 صور
مع انتشار "فيروس زيكا" والمخاوف التي تدور حوله بسبب انتشاره السريع الذي يهدد العديد من الدول لتعلن السعودية على تواجد بعوضة زيكا على أراضيها، وضمن التوعية الطبية الخاصة ببعوضة "الإيدس إيجبتاي" الناقلة لفيروس "زيكا" قدم فريق من طالبات الفرقة الثانية بكلية الطب في جامعة تبوك عرضًا مسرحيًّا تحت عنوان "زيكا.. الخطر القادم" وضحن فيه تاريخ الفيروس، وأماكن انتشاره وطرق انتقاله والإصابة به والأعراض التي يسببها وأضراره على الحوامل والأجنة وطرق الوقاية منه.
وجاء ذلك تحت إشراف أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة الدكتورة شيرين فوزي، وهدف العرض المسرحي الطبي بالتوعية وشرح فيروس زيكا بصورة مبسطة في أسلوب مسرحي طبي علمي.
وانطلقت تلك المبادرة في ظل الدور الذي تلعبه كلية الطب بالجامعة لخدمة المجتمع والنهوض بطالباتها علميًّا وثقافيًّا وصحيًّا، وحرصًا على توعيتهنّ وتثقيفهنّ بكل ما يتعلق بالأمراض المعدية، خاصةً المتفشية منها مثل فيروس زيكا الذي تفشى حديثًا في مناطق متعددة من أنحاء العالم.
حيث تهدف كلية الطب بتبوك للمساهمة في إثراء المعلومات الطبية العلمية عن طريق التعليم الطبي المستمر بأنشطته المختلفة والأبحاث الطبية، ومستقبل الدراسات العليا المساهمة في رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلال المستشفيات والمراكز الصحية القائمة في المنطقة بالتعاون مع وزارة الصحة في السعودية.