أسرة ومجتمع /شباب وبنات

هل يمكن معرفة ما إذا كانت الفتاة عذراء أم لا؟

يتبادر إلى أذهان الفتيات أسئلة كثيرة حول فقدانهن غشاء البكارة، نتيجة لبعض الممارسات الخاطئة التي ممرن بها، ويصبن بالقلق والتوتر إذا حصل ارتباط واقترب موعد الزواج، فهل يمكن أن تتأكد الفتاة من وجود غشاء البكارة؟

لأن العذرية ليست هي غشاء البكارة، يجزم معظم الأطباء الشرعيين أو اختصاصيي النساء والولادة، ومنهم استشاري الجراحات التجميلية النسائية الدكتور وائل عواد، أنه في معظم الحالات لا يستطيع الطبيب تحديد ما إذا كانت الفتاة عذراء أم لا، لكن يمكن ه رؤية ذلك إذا كان غشاء البكارة عند الفتاة سميكاً أو يغطي كل فتحة المهبل. خاصة أن هنالك أنواع للغشاء يكون تحديد وجودها من عدمه أو أنها قد يتمدد أو يتمزق بعضها بسبب الممارسات الخاطئة أو بسبب أنواع معينة من الرياضة العنيفة.

علمياً لا يفض غشاء البكارة بالكامل إلا إذا حصل جماع جنسي تام، أو في حال إدخال أي أداة تشابه الأعضاء التناسلية للرجال في فتحة المهبل، وقد يتم بسبب ذلك فقدان لغشاء البكارة الشائع، أما في حال كان الغشاء مطاطياً أو سميكاً فلا يحدث فقدان للغشاء إلا بتكرار الجماع.

 

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.  

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X