معالجة مشكلة تسرب مياه الصرف الصحي في أحد أحياء جدة

تعقيم300 خزان بجدة بعد تسرب مياه الصرف الصحي إليه
تسربت مياه جوفية و مياه صرف صحي إلى شبكة مياه التحلية التابعة لعدة مباني سكنية بمخطط الحرمين بمدينة جدة، مما أدى إلى استنفار شركة المياه الوطنية بالمنطقة لمحاصرة تلك المياه المتسربة.
فقامت الشركة بمباشرة صيانة شبكة التحلية والعمل على تنظيف وتعقيم 300 خزان و تعبئتها بمياه التحلية بالمجان، كما قامت فرق الصيانة أيضا بالبحث عن التسربات و آلات الشفط المخالفة، التي أدت إلى حدوث تشققات في شبكات مياه التحلية المتواجدة داخل الحي.
و أكّد إبراهيم الزياني أحد سكان حي الحرمين أن المشكلة بدأت منذ أكثر من شهر، بتحول مياه التحلية إلى مياه معكرة ذات رائحة كريهة تشبه مياه الصرف الصحي، مما اضطرنا إلى رفع شكوى لشركة المياه الوطنية، التي قامت بالكشف داخل الخزانات ليتضح أن هناك تسربا للمياه الجوفية والصرف الصحي داخل شبكة مياه التحلية، مما أدى إلى تلوث عدد كبير من خزانات الحي.
من جهة ثانية وبحسب ما جاء في "المدينة" أن مصدر بشركة المياه الوطنية قد تلقى في وقت سابق شكوى من أهالي الحي تفيد بوجود خزانات ملوثة نتيجة قيام عدد من أصحاب المباني السكنية في الحي بتركيب آلات شفط ذات قوة كبيرة، لتتسبب بعدها بإتلاف عدد من شبكات مياه التحلية الفارغة مؤدية إلى تسرب مياه جوفية ومياه صرف صحي إلى داخلها، وعند عملية ضخ مياه التحلية اختلطت المياه مع بعضها البعض لتصب في خزانات المباني السكنية المتضررة.
وأشار المصدر إلى أن فرق شركة المياه الوطنية باشرت عملية كشف التسربات إضافة إلى وضع محابس جديدة في الشبكات، كما أبدت عن نيتها في تغريم المسؤول عن ذلك الضرر الذي لحق بسكان الحي، بعد البحث عن آلات الشفط المخالفة.