طفل أمريكي يعاني من حالة نادرة تحوّله الى حجر

الطفل الأمريكي جايدن روجرز
يعاني جايدن من مرض جلدي نادر جداً
تعد حالة جايدين الرقم 41 في العالم
3 صور

يعاني الطفل الأمريكي جايدن روجرز ويبلغ من العمر الـ 10 سنوات من مرض جلدي نادر جداً يجعل جسده متصلباً كأنه قطعة حجر صلبة.

لاحظ والدا جايدين، الذي يقطن في ولاية كولورادو الأمريكية، ظهور بعض البقع الغريبة على جلده تتميز بالصلابة، وأخذت تتصلب أكثر فأكثر حتى انتشرت في أماكن أخرى من جسده، وذلك منذ ثلاث سنوات.

تردد جايدين خلال تلك السنوات على عدد من الأطباء الذين أكدوا بعد فحوصات وأشعة عدة أن الطفل يعاني من مرض جلدي نادر يعرف باسم "متلازمة الجلد المتيبّس".

قال الوالد إن ابنه جايدين يشعر وكأن قدمه جسم صلب لا يقدر على تحريكها، فقد انتشرت البقع في قدمه وظهره وفي مناطق أخرى من جسده، أفقدته القدرة على المشي والحراك.

حيرت حالة جايدين التي تعد الرقم 41 في العالم المصابة بالمرض ذاته، الأطباء في إيجاد دواء وعلاج لشفائه، فقد تلقى في بادئ الأمر علاجاً كيماوياً، ولكن بعد عدة جلسات دمر الكيماوي الخلايا الجيدة والتالفة في جسد جايدين، أثرت سلباً على جهازه المناعي، وجعلته عرضه للإصابة للعدوى والأمراض.

وبدأت حالة جايدين تسوء أكثر فأكثر، فيما حاول الأطباء لإخضاعه لجلسات علاج طبيعي، بهدف المحافظة على ليونة ومرونة المفاصل، لكن دون فائدة، ويجري أطباء حالياً في إحدى مستشفيات الولاية أبحاثاً لإيجاد علاج ينقذ جايدين وغيره من المصابين بهذا المرض النادر.

 

مرض نادر يجعل طفلة في الخامسة غير قابلة للمس