فيلم "ترنيمة مدينة" إنتاج سعودي يتألق في مهرجان إسكتلندا

فيلم "ترنيمة مدينة"
فيلم "ترنيمة مدينة" إنتاج سعودي يتألق في مهرجان إسكتلندا
المنتج إبراهيم دشيشة
3 صور
شهد فيلم "ترنيمة مدينة" الذي أنتجته شركة الإنتاج السينمائي السعودية البريطانية "دشيشة غلوبال" التي يرأسها المنتج العالمي السعودي إبراهيم دشيشة نجاحاً ملفتاً في مهرجان جلاسكو في إسكتلندا، حيث نفذت التذاكر قبل عرض الفيلم بـ 24 ساعة.
وعبر المنتج إبراهيم دشيشة عن سعادته بهذا التألق الذي شهده الفيلم والنجاح الكبير قائلاً: ما تناولته الصحف العالمية المتخصصة والبرامج التلفزيونية عن "ترنيمة مدينة" هو أمر يدعو للفخر والاعتزاز، مؤكداً أن أبناء الوطن الغالي قادرون على الإبداع والتميز في مختلف أنواع الفنون وصناعة مستقبل مبهر للسينما والمواهب البارزة في الساحة، وهذا دليل يؤكد أن الشباب ينتظرون الفرصة لتقديم إبداعهم للجمهور المتذوق، وفقاً للوكالات الإخبارية.
كما أوضح المخرج العالمي مايكل كلنتون جونز الذي عمل مع كبار النجوم العالميين أن فيلم "ترنيمة مدينة" يعد من أهم الأفلام التي أخرجها في حياته، مؤكداً أنه سيكون حديث السينما العالمية.
وتدور قصة الفيلم حول خلفية أحداث الفوضى والشغب التي حصلت في صيف 2011 الساخن في لندن، ونظراً لحساسية هذا الموضوع وجرأته لمعالجة قضايا الشباب المستعصية ليس في بريطانيا فقط بل في العالم،تمكن دشيشة من إعادة المخرج السينمائي المخضرم، مايكل كيتون جونز بعد غيابه عن الإخراج 8 سنوات منذ تحقيقه فيلميه الشهيرين «روب روي» و«قتل الكلاب» ليحقق الفيلم الجديد بأسلوب مميز .
وجائت مفاجأة في تقديم النجمة البريطانية الصاعدة، لاتيشيا رايت التي أثني على أدائها الطبيعي والمقنع لشخصية جيمي، الفتاة المتهورة والضائعة التي يتم إصلاحها لتصبح مغنية مرموقة.