المجلس الوطني الألماني للسياحة يختتم حملته "دلال في ألمانيا" في دبي

ماريا أمارال
جانب من مؤتمر أبوظبي
2 صور
اختتم المكتب الوطني الألماني للسياحة GNTO، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة GNTB، أمس الأربعاء، جولته الترويجية السياحية الدورية "دلال في ألمانيا" 2016، وهو الحدث السنوي الذي يجمع أبرز شركاء المجلس من القطاع السياحي؛ كشركات الطيران، والهيئات والشركات السياحية، والفنادق، ووكالات السفر، وشركات التسويق. وقد انطلقت هذه الجولة الترويجية في العاصمة الكويتية الكويت في 22 فبراير الحالي، لتحط بعدها في أبوظبي، قبل أن تختتم في 24 منه في دبي. وشارك في الحملة الترويجية لهذا العام 18 جهة من متخصصي السياحة من بينها: فيسبادن للتسويق المحدودة، وهيئة فرانكفورت للسياحة المحدودة، وشركة فرابورت التي تمتلك وتدير مطار فرانكفورت الدولي؛ كشركاء متميزين.

وقالت ماريا أمارال، مديرة التسويق والمبيعات في المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج: "يسعدنا أن نختتم حملتنا الترويجية للعام 2016 بنجاح عقب بضعة أسابيع فقط من الإعلان عن تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الزوار القادمين إلى ألمانيا من دول مجلس التعاون الخليجي؛ فقد كانت سنة 2015 مميزة، حيث سجَّل فيها هؤلاء الزوار أكثر من مليوني ليلة مبيت." وأوضحت أمارال: "تسلط هذه الحملة الضوء على التزامنا تجاه منطقة الخليج التي تحتل مركز الصدارة في خططنا ومبادراتنا؛ لذا نسعى إلى تعزيز مكانة ألمانيا بصفتها وجهة متميزة لدى الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يعكسه العدد الكبير من متخصِّصي السياحة المشاركين في الحملة".

وتقام جولة هذا العام تحت شعار "عطلات في قلب الطبيعة الألمانية"، وتمثل منصَّة مثالية لمتخصِّصي السياحة الألمانية في المنطقة لتقديم عروضهم وخططهم ومنتجاتهم للجمهور المحلي، مستفيدين من النجاح الكبير الذي شهده قطاع السياحة الألماني في دول مجلس التعاون الخليجي. وتأتي هذه الحملة تتويجاً لسلسلة من الحملات الترويجية والمبادرات الناجحة التي أطلقها المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك حملة "دلال في ألمانيا" التي حققت نجاحاً ترويجياً استثنائياً لألمانيا وسط عشاق السفر في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت أمارال إلى أن ألمانيا "تُعتبر وجهةً مثاليةً لقضاء العطلات في قلب الطبيعة، إذ إنها تزخر بالكثير من الخيارات التي يمكن إتاحتها لزوارها؛ بدءاً من المروج الخضراء الفاتنة، مروراً بالبحيرات الصافية الرقراقة، وانتهاء بالجبال المهيبة.. وغيرها الكثير. كما أن طقس ألمانيا الصيفي المعتدل يُضفي عليها سحراً إضافياً، ما يجذب الزوار إليها من منطقة الخليج." كما ألمحت إلى أن الحملة الترويجية التي أُطلقت تحت عنوان "عطلات في قلب الطبيعة الألمانية" تقدم لمحةً شاملةً عن العروض الكبيرة التي تنتظر زوار ألمانيا من العجائب الطبيعية والتجارب الفريدة، وخاصةً المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية؛ مؤكدةً أن المجلس سيتابع تركيزه على أوجه أخرى من قطاع السياحة في ألمانيا، مثل: السياحة العلاجية، التجارب الثقافية، الفخامة الذكية، الحياة في المدن، العجائب الأثرية.

وتُعَدّ هذه الحملة الترويجية من المبادرات الرئيسة التي يطلقها المكتب الوطني الألماني للسياحة في إطار أنشطة المجلس الوطني الألماني للسياحة بهدف تعزيز مكانة ألمانيا في منطقة الخليج باعتبارها وجهة مثالية للسفر؛ بما في ذلك مبادرات قطاع السياحة والسفر وممثلي وسائل الإعلام المحلية. وتشمل الحملة المذكورة أنشطة متعددة؛ مثل الجولات الدراسية، والتدريب، والعروض التوضيحية لممثلي صناعة السفر، وذلك من أجل تعريف سكان هذه المنطقة بالأماكن السياحية الفريدة التي يمكن لزوار ألمانيا استكشافها والتمتع بها.