الدفاع المدني الإماراتي يطلق خدمات ذكية لرفع مستوى الوعي الوقائي

خدمات ذكية لرفع مستوى الوعي الوقائي
أفاد القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية، اللواء جاسم محمد المرزوقي، بأن الدفاع المدني يعمل حالياً على تطوير وإطلاق خدمات ذكية تستهدف رفع مستوى الوعي الوقائي لدى أفراد الجمهور بمعايير السلامة من حوادث الحرائق، مشدداً على أن وزارة الداخلية تضع على سلم أولوياتها نشر ثقافة الدفاع المدني والوقاية من الحرائق بين كل شرائح المجتمع.
وقال المرزوقي في تصريح على هامش مؤتمر صحفي عقد أخيراً، إن الدفاع المدني يرتكز في عمله على توعية أفراد المجتمع، وحماية الأرواح، وتسخير كل المعارف والتقنيات والخبرات لتطوير خدمات الدفاع المدني للجميع.

وأشار إلى أن الدفاع المدني طور خدمات إلكترونية عبر موقعه الإلكتروني، وفرت الوقت والجهد على المراجعين، من بينها إشعار المخالفات وحملات الرقابة والتفتيش، فضلاً عن إصدار شهادات موافقات الدفاع المدني إلكترونياً، للبنايات الجديدة، إذ يقدم أصحاب العلاقة المرفقات المطلوبة إلكترونية، ويحصلون على الموافقة إلكترونياً بعد استيفاء المتطلبات.

وأشار إلى أن الدفاع المدني يسعى دائماً إلى تحسين زمن الوصول إلى مواقع الحوادث في أسرع وقت ممكن، إذ يخطط على مدى السنوات الخمس المقبلة لتقليص زمن الاستجابة من ثمان إلى أربع دقائق، مشيراً إلى أن الدفاع المدني نشر في سبيل تحقيق هذا الهدف، نقاطاً له في مختلف مناطق الدولة، تضم سيارة إطفاء مجهزة بأحدث المعدات، إضافة إلى فريق من رجال الإطفاء، بما يسرع من الوصول إلى مواقع الحرائق في زمن قصير. بحسب الإمارات اليوم.

في سياق متصل، تنطلق فعاليات مؤتمر «الدفاع المدني والإعلام الحديث» الثلاثاء المقبل، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، إذ يستضيف إعلاميون من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وخبراء أجانب، ليتحدثوا عن كيفية مساهمة الإعلام الرقمي الحديث في نشر التوعية والوقاية من الحرائق بين أفراد المجتمع.