أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شرطة دبي تواصل دعم الإبداع والمبدعين في المؤسسات العقابية

العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا
شرطة دبي ترعى نزيلين مبدعين حصلا على براءتي اختراع

تواصل شرطة دبي سياستها في توفير بيئة حاضنة وداعمة للإبداع، فقد أكد مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي، العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، أن القيادة العامة لشرطة دبي سجلت 27 براءة اختراع خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيراً إلى أن شرطة دبي لم تختصر رعايتها للمبدعين من موظفيها فقط، بل رعت نزيلين من المؤسسات العقابية، حصل أولهما على براءة اختراع عن فكرة استغلال المياه في توليد الطاقة الكهربائية، بينما حصل الثاني على براءة اختراع عن فكرة بيوت الزراعة الصديقة للبيئة.

وأفاد، بحسب الإمارات اليوم، بأن شرطة دبي تولي الأفكار الابداعية والمتميزة اهتماماً كبيراً، وتحرص باستمرار على تكريم الموظفين المبتكرين وأصحاب الاقتراحات المطبقة، الأمر الذي وفر بيئة محفزة ومشجعة وحاضنة للابتكار.

وأوضح المعلا أن الهيكلة الفنية للإبداع تشمل اللجنة العليا لدراسة الاقتراحات، ومركز الابتكار، ومجلس الابتكار، بالإضافة إلى مجلس القيادات التنفيذية، ومركز البحوث والدراسات، وجوائز الإبداع، ومركز «6 سيجما» للتطوير والتحسين المستمر، بالإضافة إلى 34 مكتب ضمان للجودة، و31 نادياً للمبدعين، والورش الفنية.

وقال إن القيادة العامة لشرطة دبي أطلقت «مختبر الإبداع المتنقل»، الذي يعد الأول من نوعه عالمياً، تعزيزاً لمفاهيم الإبداع التي تبنتها رؤية الحكومة من تقديم الأفكار الإبداعية، ليكون لها صدى كبير في الفعاليات الدولية، وضمان الارتقاء بالدولة إلى مصاف أفضل الدول عالمياً بحلول عام 2021، حيث استقبل المختبر 1594 اقتراحاً منذ إطلاقه.

ولفت المعلا إلى أن شرطة دبي وفرت 132 ألفاً و841 عنواناً في 34 مكتبة، بالإضافة إلى توفير المواد المعرفية والأنظمة الإلكترونية والبنية التحتية الملائمة للإبداع، منها 11 ذكية، و13 إلكترونية، و28 تقليدية، بمجموع 73.318 غيغابايت.

وقال مدير مركز الابتكار في الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي، المقدم الدكتور عبدالرحمن المعيني، إنه تم تطوير نظام الاقتراحات من اليدوي إلى الإلكتروني، بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية، بهدف جعل بيئة العمل أكثر يسراً وشفافية للارتقاء بمستوى العمل، والبرنامج يتيح لجميع العاملين في شرطة دبي التعامل معه إلكترونياً، من دون الحاجة إلى وسيط، ويتميز البرنامج بالسرية التامة من حيث بيانات المقترح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X