المرأة السعودية تقتحم العمل العسكري

المرأة السعودية تقتحم العمل العسكري
اقتحمت المرأة نسيج العمل العسكري في السعودية من خلال مشاركتها في معرض القوات المسلحة لدعم توطين صناعة قطع الغيار، وجاءت مشاركة المرأة السعودية في الصناعات العسكرية من بوابة خياطة البذل العسكرية وصناعة النسيج والتصميم والخياطة.

وقالت المديرة العامة لإحدى الشركات العاملة في شركة سندس الديباج لصناعة الملابس العسكرية طرفة المطيري: إن مشاركتها في معرض توطين قطع الغيار نابع من حس وطني، ونحن نعتز ونفخر بمشاركتنا ونقدِّر ونساند القوات المسلحة.

وأضافت المطيري: لديها طاقات سعوديات منتجات تفخر بوجودهن في المصنع، ومن يقف على خطوط الإنتاج والإشراف والتصميم والإدارة بشكل عام هم من بنات هذا البلد، منوهة بأن السوق المحلي توجد فيه منافسة، متطلعة أن يكون لمصنعها ومهنتها ثقة لدى المستفيدين.

ويعمل مصنع طرفة منذ قرابة أربع سنوات في صناعة المنسوجات، مشيرة إلى أن لديها خط إنتاج نوع معيِّن من النسيج، وخط إنتاج شعارات وقص الليزر بأشكال مختلفة، وخط إنتاج للزي الرسمي.

ومن الجدير بالذكر أن معرض القوات المسلحة لتوطين صناعة قطع الغيار شهد إبرام 550 عقداً مع الشركات، والتعاقد مع 300 مصنع سعودي، في حين بلغ عدد زواره 20 ألف شخص من مختلف الجنسيات والأعمار.