مصاصات الرضاعة ونظارات السباحة قد تسبب السرطان

مركب MBT الذي يستخدم في تصنيع جميع أنواع المطاط يسبب السرطان
نظارات السباحة قد تسبب السرطان
مصاصات الرضاعة
3 صور
في حياتنا اليومية العديد من الأمور الشائعة التي يتم استخدامها بصورة دائمة دون معرفة أضرارها الخفية الغائبة عن مستخدميها، وخاصة المنتجات الاستهلاكية المصنعة من مادة البلاستيك.
وفي إطار ذلك، حذر خبراء الصحة العالمية من وجود مادة كيمياوية في جميع المنتجات المطاطية بدءاً من مصاصات ورضاعات الأطفال، والتي اعتادت الأمهات على إعطائها للطفل لتجنب الأطفال الرضع استخدام أصابعهم للمص أو لتهدئتهم بصورة كبرى، كذلك شمل التحذير القفازات المطاطية والواقيات الذكرية ونظارات السباحة، فجميع تلك المنتجات قد تسبب الإصابة بمرض السرطان.
وبناء على ذلك، أدرجت منظمة الصحة العالمية مركب MBT الذي يستخدم في تصنيع جميع أنواع المطاط كمادة "ربما تسبب السرطان"، حيث تدخل حبيبات المطاط المصنوعة أصلاً من الإطارات المعاد تدويرها، والتي انتشر الحديث مؤخراً عن أنها تحتوي على مواد كيمياوية سامة كالزئبق والرصاص والزرنيخ في صناعة ملاعب كرة القدم الجديدة والمعروفة باسم ملاعب الجيل الثالث "3G".
وقالت منظمة الصحة وفق تقرير لصحيفة "ديلي ميل": إن هذا المركب يدخل في صناعة القفازات المطاطية والواقيات الذكرية والملاعب الصناعية المصنوعة من فتات المطاط وإطارات السيارات.
وهناك احتمال يشير إلى وجود نفس هذه المادة في الكثير من المنتجات الأخرى، مثل: نعال الأحذية، الأسرة الهوائية، الأحزمة المطاطية.